• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 16:17:54
{بغداد: الفرات نيوز} حذر تقرير الاجهزة الاستخباراتية العراقية، مجدداً من مخطط لاستهداف المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة بغداد ومطار بغداد الدولي.

وتشير وثيقة لمديرية الاستخبارات حصلت وكالة {الفرات نيوز} على نسخة منه الى ان "معلومات توفرت من إحدى الاجهزة الأمنية تفيد بنية المجاميع الخارجة عن القانون القيام بإطلاق صواريخ ونيران غير مباشرة تستهدف المنطق الخضراء ومطار بغداد الدولي".
ولفتت الى ان "منطقة الإطلاق تكون من مدينة الحرية/ الدولعي في المرآئب الواقعة مقابل مخازن الشاي خلال الأيام القليلة القادمة".
وهذا هو التحذير الأمني الثاني من نوعه في غضون يومين حيث كشفت وثيقة أمنية عراقية مسربة عن خطة لاستهداف القاعدة العسكرية الأميركية {فيكتوريا} في العاصمة بغداد، بالتزامن مع الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني الشهيد قاسم سليماني ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي الشهيد أبو مهدي المهندس في الثالث من الشهر المقبل.
ونشرت {الفرات نيوز} أمس نسخة من الوثيقة الصادرة من وزارة الداخلية وتتحدث عن "نية عناصر خارجة القانون استهداف قاعدة عسكرية أميركية قرب مطار بغداد بواسطة صواريخ متطورة".
وأشارت الوثيقة إلى أن المنفذين كانوا يخططون لشن الهجوم من منطقة الشيحة التابعة لقضاء أبو غريب المحاذي لمطار بغداد الدولي.
ويأتي التحذير الأمني الجديد بعد أيام قليلة من استهداف السفارة الامريكية ببغداد بـ 21 صاروخاً الأحد الماضي وهو "أكبر هجوم صاروخي على المنطقة الخضراء منذ 2010" بحسب القيادة الامريكية المركزية.
وذكر موقع "أكسيوس" الامريكي الاخباري أمس أن الولايات المتحدة تدرس إغلاق سفارتها في بغداد بسرعة بعد سلسلة من الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء في بغداد.
ونفت السفارة الامريكية في بغداد اليوم الجمعة الانباء التي تداولتها وسائل اعلام عربية حول اخلاء مبناها في العاصمة من الموظفين والعاملين فيه بالتزامن مع قرب حلول الذكرى السنوية الاولى على عملية اغتيال سليماني، والمهندس ورفاقهما.
وقالت السفارة في تغريدة لها نشرتها على موقعها في "تويتر" انه "نشهد شائعات بأن السفارة قد تم إخلاؤها" مضيفة "يبقى السفير {ماثيو} تولر في بغداد، والسفارة مستمرة في العمل".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة