• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 01:26:06
{أقتصادية:الفرات نيوز} توقعت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، شكل الموازنة الاتحادية للعام 2023 ووصفها بـ"المختلفة".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة، جمال كوجر {للفرات نيوز} ان :"موازنة العام 2023 ستكون مختلفة نوعا ما خصوصا الموازنة الاستثمارية فيها".
واوضح، ان "التشغيلة فيها ستكون مشابهة اما الاستثمارية فاننا نعتقد انها ستكون مختلفة، حيث من المفترض ان تتضمن الموازنة فرص عمل ودعم للقطاع الخاص ودعم المشاريع الصغيرة".
واضاف كوجر "كما نتوقع ان تتضمن خطوات تؤدي الى بناء مشاريع استراتيجية من طرق وسدود"، مشدداً بـ"ضرورة التركيز على هذه المجالات".
وصف مقرر اللجنة المالية النيابية السابق، أحمد الصفار، موازنة 2023 بـ"الاضخم في تاريخ العراق".
من جانبه حدد الخبير الاقتصادي، نبيل المرسومي عبر {الفرات نيوز} السعر "الواقعي" لسعر برميل النفط الخام في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2023، {تقدير سعر برميل النفط في موازنة ٢٠٢٣ ما بين ٧٠ الى ٧٦ يعتبر امرا واقعيا، خصوصا وان هذا المعدل ذاته اعتمدته السعودية في موازنتها}.
وأعلن رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، في مؤتمر صحفي  ان الحكومة ستقدم مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2023 الى مجلس النواب قريباً.
وكان السوداني، وجه وزارة المالية، بإرسال مشروع قانون الموازنة لعام 2023، إلى المجلس الوزاري للاقتصاد بالسرعة الممكنة لدراسته، ومن ثم إرساله إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ لإدراجه في جدول أعمال مجلس الوزراء، من أجل الإسراع في تشريعه، لأهميته.

من: رغد دحام
 

 

اخبار ذات الصلة