• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 01:12:48
{أقتصادية:الفرات نيوز} كشف الخبير الاقتصادي، ديرد العنزي، اليوم الثلاثاء، عن حقيقة إستفادة العراق من إنخفاض الصادرات النفطية بحسب اتفاق "أوبك بلس".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال العنزي {للفرات نيوز} ان :"العراق سيستفاد من أي تخفيض للصادرات النفطية وتكون الاستفادة لجميع دول اوبك بلس، وانه بزيادة العقوبات على روسيا سيكون هنالك تخفيض اكثر في الانتاج النفطي".
واشار الى "وجود دراسة اذا ما جرى الاتفاق مع ايران سيتم عرض كميات كبيرة من النفط في السوق مما يؤثر ويؤدي الى تخفيض الاسعار".
وشدد العنزي، بـ"ضرورة ان تتبع اوبك بلاس سياسة التخفيض التدريجي حتى وصول معلومات عن الاتفاق النفطي مع ايران، اما اذا كانت نتائج الاتفاق سلبية فقد تؤدي الى منع اي تصدير وقد يحدث شحة كبيرة في السوق".
وأقرت الدول المنتجة للنفط (أوبك + ) في اجتماعها امس الاثنين، تخفيض مستوى الإنتاج للول المنضوية في الاتفاق بكمية (100 ألف برميل ) باليوم اعتباراً من شهر تشرين الاول ، بعد المتغيرات التي شهدتها الاسواق النفطية في الآونة الاخيرة.
حددت منظمة اوبك، حصة العراق من تخفيض الانتاج النفطي 12 الف برميل يومياً في تشرين الاول المقبل.
ونشرت المنظمة في جدول، حصة الإنتاج الخاص بالعراق لشهر تشرين الاول/ اكتوبر البالغة بـ4.651 ملايين برميل بخفض مقدارها 12 الف برميل يوميا عن شهر ايلول/ سبتمبر الجاري البالغ 4.663 مليون برميل يومياً، وهي نفس الحصة التي حددها اوبك للعراق لشهر اب/ اغسطس الماضي.

من: رغد دحام

 

اخبار ذات الصلة