• Tuesday 16 April 2024
  • 2024/04/16 11:04:27
{أمنية: الفرات نيوز} كشفت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، عن موعد رفع حظر التجوال المفروض على قضاء الإصلاح الذي شهد نزاعاً عشائرياً مسلح اسفر عن استشهاد مدير استخبارات مكافحة الارهاب في المحافظة مساء أمس.

وقال نائب المحافظ ماجد العتابي في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم :"الان بعد استقرار الوضع في القضاء سيتم رفع حظر التجوال في الساعة السادسة من صباح غد الثلاثاء".
وبين ان "طبيعة الشعب العراقي عشائري وكل محافظة لديها صبغة معينة ومحافظة ذي قار منها والنزاعات العشائرية اغلبها تحتاج الى وقت طويل للصلح".
وأضاف "نعول على عقلاء القوم باطفاء نار الفتنة والالتزام بقرارات المرجعية الدينية واحترام القانون".
وشدد العتابي على ان "الحكومة المحلية عازمة على ارجاع المحافظة الى وضعها الطبيعي ونرفض مثل هكذا تصرفات سلبية تنعكس سلبا على ابناء المحافظة لذلك هناك جهود حثيثة لدء هذه الفتمنة وارجاع الامور لنصابها الصحيح".
وكانت قيادة شرطة ذي قار فرضت ظهر اليوم الاثنين طوقاً أمني على قضاء الإصلاح وفرضت حظرا للتجوال وإلقاء القبض على 105 متهمين من عشيرتين حدث بينهما نزاع عشائري الليلة الماضية كما ضبطت أسلحة خفيفة ومتوسطة.
ووجه وزير الداخلية عبد الامير الشمري باستمرار عمليات فرض الأمن في قضاء الإصلاح وزيادة نطاقها والقبض على جميع المطلوبين للقضاء وضبط كل أنواع الأسلحة والتعامل بشدة وحزم في فرض الأمن هناك .
 

اخبار ذات الصلة