• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 06:10:17
{سياسية: الفرات نيوز} ألتقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الجمعة في مبنى الأمم المتحدة، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وبحضور وزير الخارجية فؤاد حسين، ووزير البيئة نزاز ئاميدي، ومحافظ البصرة أسعد العيداني، على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه المنعقد في نيويورك.

وفي مُستهل اللقاء هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام للأمم المتحدة على نجاح مؤتمر المياه والطروحات التي خرج بها التي من شأنها أن تسهم في الحد من أزمة المياه العالمية، معربا عن شكره وتقدير لدعوة الأمين لحضور المؤتمر.
واستعرض الرئيس رشيد الأعباء التي يتحملها العراق جراء أزمة المياه، فضلاً عن ظاهرة التصحر والجفاف والغبار مما انعكس سلبا على أوجه الحياة المختلفة، لافتا إلى الدور المهم للأمم المتحدة في دعم الجهود الدولية واتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من أزمة المياه وتفعيل التعاون في مجال المياه العابرة للحدود بما يضمن التوزيع العادل بين الدول المتشاطئة.
بدوره، أعرب غوتيرش عن تقديره وامتنانه لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد، مؤكدا أنه يتفهم ماتعانيه بلاد الرافدين من نقص حاد في المياه وانخفاض مناسيب نهري دجلة والفرات وتأثيرهما على الواقع الحياتي والبيئي، مجددا دعم المنظمة الدولية للعراق وجهوده للحد من مخاطر أزمة المياه والتغير المناخي وتداعياتهما على الحياة العامة.

 

اخبار ذات الصلة