• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 06:19:54
{محلية: الفرات نيوز} أوضحت سلطة الطيران المدني، قرار إلغاء تأشيرة الدخول {الفيزا} المباشرة للزوار والوافدين الأجانب خلال مراسيم زيارة أربعينية الأمام الحسين {ع}.

وقال المتحدث باسم جهاد الديوان لوكالة {الفرات نيوز} ان "قرار إلغاء تأشيرة الدخول {الفيزا} المباشرة من المطارات العراقية ليس من صلاحياتنا وهي إجراءات اتخذتها وزارة الداخلية وأبلغت بها مديرية شؤون الجوازات وتعمل وفقا للتعليمات".
وأضاف "نعتمد فحص الـ pcr قبل ٧٢ ساعة من دخول الوافدين والزائرين الى البلاد ولا يتم فرض بطاقة التلقيح عليهم".
وكان العراق أصدر قراراً بشأن دخول الزوار الايرانيين الذين يعتزمون المشاركة في أداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين {ع}.
وشددت ادارة العلاقات العامة لمدينة مطار الامام الخميني الدولي في طهران، على الزوار الايرانيين القاصدين المشاركة بذكرى أربعينية الامام الحسين (ع)عدم حجز تذاكر السفر للعراق قبل التأكد من استصدار تأشيرات الدخول.
وأوضحت الشركة في بيان اليوم الاحد، أن الحكومة العراقية قررت تعليق منح تأشيرات الدخول في مطاراتها على ضوء اقتراب ذكرى أربعينية الامام الحسين (ع) وزيادة الطلب على التأشيرات وذلك بهدف تنظيم هذه العملية.
وأشارت الى أنه بناء على القرار فانه لن يتم منح التأشيرات بأي من مطارات العراق وعلى المسافرين القاصدين مطاري النجف الاشرف وبغداد التأكد من إصدار سمات الدخول أولاً".

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة