• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 06:37:09
{سياسة:الفرات نيوز} رجح عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، تغييرات سياسية في اليومين المقبلين بعد زيارة رئيس تحالف الفتح هادي العامري للنجف الاشرف وأربيل.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال شنكالي؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، انه :"بعد زيارة العامري للنجف الاشرف واربيل اعتقد هناك نوع من الحلحلة وتفاهمات مهمة بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري، ولكن لم يصدر شيء رسمي"، مرجحاً "تغييرات قد تظهر خلال الـ48 ساعة المقبلة".
واضاف، ان "المحكمة الاتحادية هي صاحبة الفصل في دعوى النائب المستقل باسم الخشان ورئيس السن محمود المشهداني يوم الاربعاء المقبل".
واضاف "اذا ماتم الاخذ بقضية الخشان فهذا امر مختلف؛ لانها تتعلق بترشيح الحلبوسي، اما المشهداني يتعلق بدستورية الجلسة ونحن لا نستطيع ان نحكم في مسألة ذاتها لان القضاء ينظر بالادلة والدفوع المقدمة من كل الاطراف مع ان بعض قراراتها فيها يعض من الروح السياسية لابتعاد عن الازمات".   
واشار شنكالي، الى ان "وجهة نظري الخاصة بان الامور ستمضي بهياة الرئاسة المنتخبة في مجلس النواب".
وبما يخص منصب رئاسة الجمهورية، اوضح شنكالي "الوقت مفتوح مع الاتحاد الوطني الكردستاني ونحاول التوصل الى اتفاق ولكن بخلافه فسيتكرر سيناريو 2018 في طرح مرشحين اثنين لرئاسة الجمهورية. 
ونحن لا نريد تكرار هذا المشهد اطلاقا والذهاب بتوافق مع الاتحاد الوطني".
ورحب شنكالي "بكل خطوة في اتفاق البيت الشيعي على تقديم مرشح لرئاسة الوزراء"، خاتماً "نحن مع الاتحاد الوطني شريكان استراتيجيان وسنصل الى حالة من التوافق قبل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية".
 

 

اخبار ذات الصلة