• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 23:26:56
  • الوقت : 2020/03/09 23:23:44
  • قراءة : الاوقات

{بغداد: الفرات نيوز} دعا عضو في مفوضية حقوق الإنسان، الى رفع حالة مواجهة فايروس كورونا في العراق الى الإنذار {ج} {القصوى}.
وقال الغراوي لبرنامج {قريب جداً} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، "نتحدث عن كارثة انسانية وهناك خطر محدق على المواطنين ولدينا تقييم كامل للمؤسسات الحكومية والصحية لمواجهة كورونا ويجب ان نتحدث بشفافية عالية فقسم من اجراءات خلية الازمة غير جدية ومنها تقليص الدوام 50% وفتح المولات لساعات وقد نسجل اصابات خلال ذلك".
وأضاف ان "بعض اقسام الحجر الصحي لا تتوفر فيها متطلبات العلاج وعلينا رفع حالة الانذار الى الرمز {ج} في التوعية والوقاية لاسيما وان المواطن لم يتفاعل كثيرا مع خطر كورونا ويجب ان تكون هناك فرق جوالة للتوعية".
وأشار الغراوي الى ان "الكثير من المواطنين لا يعون كيفية الوقاية من كورونا والانتقال للفايروس ومع الأسف بعض المسؤولين يدعون ان الامر تحت السيطرة بينما دول عظمى لا تتحدث بهذا".
وأكد، ان "الاعداد بدأت تتزايد والمنافذ مفتوحة ويجب اتخاذ كل الاجراءات للدولة وان وصلت الى حد الجسامة من اجل حماية أرواح المواطنين كما يجب توافر متطلبات العزل والحجر الصحيين المناسبين ومنها مثلا استخدام بعض الفنادق والمنشآت المناسبة".
وحذر من ان "مخيمات النازحين معرضة لخطورة كورونا كون المستلزمات الصحية فيها معدومة كما ان الحكومة لا تستطيع مواجهة كورونا لوحدها ويتطلب الامر تعاون الجميع بدءاً من المواطن".
وشدد عضو مفوضية حقوق الانسان "نحن مع التظاهرات السلمية وديمومتها والحفاظ على أرواحهم من كورونا وضرورة التعاون ويجب ان تكون هناك حملات تعقيم وتوعية".
وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت مساء اليوم ارتفاع الوفيات بفايروس كورونا في عموم البلاد الى 7 حالات وارتفاع الاصابات الى 67 حالة وشفاء 9 أخرى.انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة