• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:41:09
{بغداد: الفرات نيوز} قال لاعب المنتخب الوطني علي عدنان إن التأهيل للمونديال مستحيل، فيما اكد أن افضل تجربة له في ايطاليا وافضل نادي يرغب بتمثيله هو ريال مدريد واخياره الاول هو الزوراء إذ كانت هناك عودة الى الدوري العراقي

وذكر عدنان لبرنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الأحد، أن "كاتانيتش يرغب بتجربة اللاعبين وممكن عودة جيسن ميرام واحمد ياسين للمنتخب".
وأضاف انه "في الظروف الحالية من الصعب التأهيل لمونديال قطر وهذا واقع حال كون المستوى الكروي المحلي يحتاج لجهود اكبر في تحقيق الحلم ويجب تجهيز الفريق والتفكير بالتصفيات المؤهلة التي ستكون أصعب"، مشيرا الى أنه "لا توجد مباراة قوية وفرق ذات قيمة نلعبها حالياً وسنواجه فرقاً أصعب، والتأهل الى كاس العالم أمر صعب وفق ظروف البلد ونحتاج الى دعم مباشر حكومي للمنتخب الوطني". 
وتابع عدنان أن "مستوى الفريق مختلف بسبب جائحة كورونا وعلينا العودة للاصرار".
واردف: "كاتانيتش افضل مدرب أجنبي جاء للعراق كون اداء ومستوى المنتخب اختل والنتائج تؤكد ذلك ولديه فكرة على كل اللاعبين ويعتمد على تشكيلة معينة ويرغب بتجربة اللاعبين".
واشار الى انه "نمر حاليا في افضل وضعية في المنتخب الوطني لتقارب المستوى باعمار اللاعبين والتفاهم والانسجام بشكل كبير، ولا يمكن التأثير على المنتخب الوطني بتصرفات وانفعالات بعض اللاعبين".

واكمل حديثه قائلا: "يونس محمود لا يعوض كهداف للعراق والمنتخب الوطني وننتظر ان يكون مهند علي نسخة منه". 
ولفت الى أن "الهيأة التطبيعية لاتحاد الكرة تعمل بشكل جيد ولا يمنع هذا تقديمها الافضل، ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال يحاول البناء في الكرة".
واستدرك: "وقت التغيير مهم جدا ويونس محمود ممكن ان يخدمنا عبر اتحاد الكرة، يونس محمود ونشأت اكرم وجيل 2007 من المهم تواجدهم في التصدي للمسؤولية".
وتابع عدنان: "سيف سلمان أخطأ وكان مشروع لاعب لا يتكرر وتصرفاته الخاطئة أثرت عليه ولو رفعت عنه العقوبات فيمكن ان يعود للنجاح وهو ظلم نفسه وظلم في الفترة الأخيرة وتصرف بشكل طفولي ولحظة غضب".
وأضاف: "همام طارق مكسب للكرة العراقية وللمنتخب الوطني ولو كان متدرجا او مع وكيل اعمال جيد لوصل الى مرحلة اكبر وهو طفل مدلل في المنتخب وقراراته تكون مستعجلة او متردة ولا يحب الاستشارة والمقربون منه يؤثرون على قراراته ولكن لازالت الفرص أمامه مثيرة".
فيما يخص مهند علي {ميمي} قال عدنان إن "لديه الكثير ما يقدمه للكرة العراقية وربما يكون واحد من أفضل اللاعبين على قارة آسيا الموسم الحالي لو استمع لكلامي وانتقل الى اوروبا افضل وهو نادم عليها خطأ بشكل كبير لانه لم يسمع كلامي وللأسف الكثير من لاعبينا قراراتهم مؤثرة بمحيطهم".
ورأى أن "بشار رسن هو من الاسماء المهمة في العراق حالياً ويمر بافضل فتراته ومستقر ذهنيا وبدنيا واخطائه قليلة كونه من عائلة رياضية وربما له فرصة كبيرة في ان يكون أفضل لا عب في آسيا واذا اراد الانتقال فيجب ان يكون الفريق أفضل".

واردف: "كنت اتمنى وجود اكثر من لاعب عراقي في الدوريات الاوروبية القوية خلال مشاركتي في الدوري الايطالي التي تعد من اجمل السنوات في مسيرتي حتى الآن
 درغبا واحد من أشرس المهاجمين المرعبين الذين واجهتهم في الدوري التركي"، لاقتا الى أن "افضل تجربة لي في ايطاليا وافضل نادي ارغب بتمثيله هو ريال مدريد
وسأختار الزوراء اذا عدت الى الدوري العراقي"، مبينا: "اتكلم 4 لغات الانلكيزية والايطالية وأصعبها التركية وتعلمتها بحكم احترافي في دوريات هذه الدول".
واوضح: "فكري وطموحي العودة الى أوروبا بشكل قريب وانتظر بداية الشهر المقبل للاطلاع على العروض المقدمة ولا أبوح بها لحين اتمام الصفقة ونهاية عقدي مع النادي {فانكوفر وايتكابس} الكندي في الدوري الأمريكي نهاية اذار المقبل وعودتي الى الدوري العراقي مبكرة جدا ولدي القدرة على الاحتراف". 
واختتم حديثه "جيستين ميرام افضل لاعب مغترب وفلاح حسن افضل رئيس نادي عراقي".

 

حسين حاتم

اخبار ذات الصلة