• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 17:45:15
{رياضية: الفرات نيوز} يسعى المنتخب العراقي لتجاوز عقبة مستضيفه الفيتنامي، غدًا الثلاثاء، في المواجهة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

يتصدر أسود الرافدين المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن مستضيفه الفيتنامي، بينما يأتي منتخب الفلبين ثالثًا وإندونيسيا رابعًا دون نقاط. 

جاهزية المحترفين
يعول الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس على جاهزية محترفيه، وأبرزهم نجم وسط هالمستاد السويدي أمير العماري، الذي ظهر بصورة ملفتة في اللقاء الأول أمام إندونيسيا، وساهم بشكل فعال في الفوز الساحق (5-1). 

كما يقف الجناح الطائر يوسف الأمين، محترف آينتراخت براونشفايج الألماني في مقدمة العناصر، التي يستند عليها كاساس في مباغتة أصحاب الأرض بطلعات هجومية، كما فعلها الأمين عندما دخل بالشوط الثاني من اللقاء الافتتاحي وتمكن من تسجيل الهدف الرابع بطريقة رائعة. 

ومن المتوقع أن يزج كاساس بمهاجم ويمبلدون الإنجليزي علي الحمادي منذ البداية، بعد أن أثبت قدراته التهديفية العالية، وتسجيله الهدف الخامس في مرمى إندونيسيا.

وفي الخط الخلفي، سيكون الثنائي المحترف في إيران والسويد علي عدنان وريبين سولاقا في صدارة الأسماء التي تقود دفاعات العراق في موقعة هانوي المنتظرة. 

على صعيد المحليين، فإن بروز النجم الصاعد علي جاسم، في اللقاء السابق ومساهمته بصناعة 3 أهداف من الخماسية العراقية، جعل كاساس يعتمد عليه بشكل كبير.

معضلة فنية 

يواجه كاساس في مواجهة الغد، معضلة فنية متمثلة في تراجع مستويات بعض لاعبيه، ومنهم حارس المرمى جلال حسن، الذي لم يوفق في اللقاء الأول ليتلقى هدفًا من أول هجمة حقيقية للمنتخب الإندونيسي.

ربما يشهد مركز حراسة المرمى تغييرًا بالزج بحارس الشرطة أحمد باسل أو محترف رفسنجان الإيراني فهد طالب بدلا من حامي عرين الزوراء. 

ولم يقدم محترف هيرنفين الهولندي الظهير الأيمن حسين علي حيدر، المستوى المنتظر منه، رغم سهولة المنافس، ليكون مهددًا بالابتعاد عن حسابات كاساس، ومنح الفرصة لمدافع القوة الجوية مصطفى سعدون لشغل هذا المركز، بعد تألق الأخير مع الصقور بدوري أبطال آسيا. 

وعانى الجناح إبراهيم بايش من آثار الإصابة التي تعرض لها في مواجهة زاخو بدوري نجوم العراق، ليظهر بصورة متواضعة أمام إندونيسيا، لكن مشاركته بموقعة الغد متوقفة على التقرير الطبي. 

التشكيل المتوقع

يتوقع أن يدخل كاساس المباراة أمام فيتنام بطريقة (4-2-3-1) ، في محاولة للسيطرة على منطقة العمليات مع تقليل الثغرات الدفاعية. 

ومن المرجح أن تكون خيارات المدرب الإسباني لأسود الرافدين على النحو التالي: 

حراسة المرمى: أحمد باسل 

الدفاع: علي عدنان، ريبين سولاقا، مصطفى سعدون، ميرخاس دوسكي. 

الوسط: أمير العماري، أحمد علي، إبراهيم بايش، يوسف ألامين، علي جاسم. 

الهجوم: علي الحمادي.

اخبار ذات الصلة