• Friday 26 April 2024
  • 2024/04/26 22:59:09
{سياسة:الفرات نيوز} تسرب أوسـاط نيابية معلومات متضاربة بشأن مصير مسودة موازنة العام 2023 ،في وقت تراوح فيه مفاوضات وفــود إقليم كردستان مكانها بخصوص حصة الإقليم منها.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال النائب عن كتلة فتح النيابية علي تركي، في تصريح صحفي إن :"الحكومة أنجزت مشروع قانون الموازنة وسيجري إرسـالـهـا للبرلمان بـالـتـزامـن مـع بــدء الفصل التشريعي الثاني الذي سيبدأ أعماله في التاسع من الشهر الجاري لغرض مناقشتها وإقرارها".
واضاف تركي إن "معلومات مؤكدة حصلنا عليها تفيد بأن حكومة السوداني أنجزت بالكامل مشروع قانون المـوازنـة للعام الـجـاري"، مبينا أن "الحكومة بدورها سترسل مشروع القانون إلى مجلس النواب لغرض مناقشته وإقراره" .
وبين، أن "البرلمان سيفتتح جلسته الأولى للفصل التشريعي الثاني وسيحدد عددا من القوانين في جـدول أعماله"، مرجحا "وصــول مشروع قانون الموازنة في الأسبوع الـجـاري". 
من جانبه اكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شريف سليمان، عدم توصل الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان إلى اتفاق بشأن حصة كردستان من الموازنة.
وقال سليمان، في تصريح صحفي إن "موازنة العام الحالي ستوفر جميع احتياجات المواطن وهي في مرحلة الإعداد من قبل الحكومة".
واوضح، أن "مـوازنـة 2023 ستترجم البرنامج الحكومي في ملفات الصحة والكهرباء والاستثمار والبنى التحتية"، لافتا إلى "أنها ليست جاهزة لكي تحال إلى البرلمان".
وعزا سليمان، أسـبـاب عــدم جهوزيتها "للمناقشة والإقرار تتلخص في كونها بحاجة لإعداد فقرات، منها حصة الإقليم، وسعر الصرف، وتخصيصات البنى التحتية".
 

 

اخبار ذات الصلة