• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 09:27:59
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن النائب عن تحالف تصميم المنضوي في الاطار التنسيقي، علي عبد الستار المشكور، بان لا تفاقيات نهائية على مرشح رئاسة الوزراء حتى اللحظة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المشكور؛ لبرنامج {عالمسطرة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة :"لماذا التركيز على شخصية رئيس الوزراء والابتعاد عن رئيس الجمهورية وبنفس الوقت الكرد مازالوا غير متفقين على مرشح واحد وعليه يجب وضع سقف زمني من قبل البرلمان لاختيار المرشح او الذهاب الى التصويت لاحد المرشحين داخل قبة البرلمان".
واضاف "لا شيء مضمون في السياسة وتسريب الاسماء لرئاسة الوزراء المراد منها تمرير اسما اخر من خلالها، ولا يوجد هناك اتفقايات نهائية داخل الاطار على مرشح منصب رئاسة الحكومة". 
وتابع المشكور "الى الان طرح رئيس الجمهورية بالنسبة للكرد غير واصح؛ لكننا نامل حسم الامر لكي لا نكون ضمن دائرة المساءلة الشعب للذهاب الى ترشيح رئيس الوزراء".
واشار الى "طرح تصميم بشكل رسمي اسعد العيداني كمرشح لرئاسة الوزراء؛ لتوفر جميع المواصفات لشخصية المرشح ولاباس ان يكون هناك استحقاق للبصرة في هذا الترشيح"، مؤكداً "تحالف تصميم مع الاطار التسنيقي وحضور جميع الاجتماعات". 
وحول ملف المياه في البصرة، اوضح النائب عن المحافظة "ليس بجديد وهو يدور بالاروقة منذ زمن بعيد فلماذا لا يترك بيد حكومة البصرة فمكة ادرى بشعابها ومشروع ماء البصرة لم يتجاوز نسبة انجازه 20%  منذ 7 سنوات وكذلك مشروع ماء البحر تم مناقشته قبل سبعة سنوات ولغاية الان يدور في اروقة الموارد المائية التي لا يوجد لديها حلول ولا ترغب بحل الموضوع وجعل المحافظة مستقرة لعدم وجود تخطيط صحيح لتولي كل محافظة زمام امورها".
وحمل المشكور، الكتل السياسية السابقة "تراكمات تأخر استرداد حقوق البصرة من البترودولار، وعلى الحكومة تسديد ديونها للمحافظة، وفي المستقبل القريب ستكون لدينا مواقف وسيكون مختلف تماما لضمان حقوق البصرة الموازنات المخصصة للمحافظة خجولة"، خاتماً "لا توجد تخصيصات مالية في قانون الامن الغذائي لخليجي 25".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة