• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:34:22
{بغداد: الفرات نيوز} أدان النائب الكردي هوشيار عبدالله،اليوم الجمعة، حملة الاعتقالات التي نفذتها سلطات إقليم كردستان بحق عدد من المتظاهرين والصحفيين في محافظة السليمانية وعدد من الأقضية والنواحي التابعة لها .

وقال عبد الله في تغريدة نشرها اليوم في حسابه الشخصي بموقع تويتر "أستنكر وأدين بشدة حملة الاعتقالات التي طالت المتظاهرين والصحفيين اليوم في السليمانية وأقضيتها ونواحيها".

وأضاف "على سلطة الإقليم أن تتوقف عن استخدام القمع والعنف ضد المدنيين، وعلى المنظمات المعنية بحقوق الإنسان في العراق والعالم أن تدافع عن الشعب المطالب بحقوقه".

وكانت رئاسة مجلس النواب طالبت، اليوم الجمعة، سلطات الاقليم عن صحفيين اعتقلا بتظاهرات محافظة السليمانية.

وذكر بيان لمكتب حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب طالب فيهالسلطات الكردية بإطلاق سراح كادر قناة العراقية الكردية {أمين احمد وسيروان برزان} اللذان اعتقلا بسبب تغطيتهما تظاهرات  السليمانية" مشيراً الى ان "الاعتقالات وسياسة العنف التي تنتهجها حكومة الأقليم غير قانونية ومخالفة للدستور وقوانين حقوق الانسان وحرية التعبير عن الرأي" لافتا الى ان "المتظاهرين والاعلاميين في كردستان لم يكونوا سببا في الفساد الموجود وعدم حلحلة مشاكل النفط التي عمرها يزيد على السنوات".

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة