• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 12:22:32
{بغداد: الفرات نيوز} ردت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية التابعة لوزارة النقل، على إمكانية تعليق رحلات الطيران مع بريطانيا ودولة أوروبية أخرى مصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في الشركة، حسين جليل، لوكالة {الفرات نيوز} "بالنسبة للخطوط الجوية العراقية فهي ملتزمة بكل تعليمات سلطة الطيران المدني والسلطات الأخرى في باقي البلدان وتطبق بالتأكيد تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بهذا الخصوص".
وأشار الى انه وفي حال ورود تعليمات جديدة بخصوص رحلات للشركة فسيتم تطبيقها" مشيراً الى "بدء تسيير الرحلات الى لندن وألمانيا والدنمارك منذ يوم 15 في الشهر الجاري".
 وكانت العديد من الدول بينها مجاورة للعراق علقت رحلاتها الجوية الى بريطانيا، على خلفية إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الأحد، "خروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا عن السيطرة" في المملكة.
وسارعت عدة دول إلى اتخاذ قرارات حازمة بعد تصريحات هانكوك، حيث حظرت هولندا والكويت الرحلات الجوية من المملكة المتحدة لبقية العام على الأقل، بينما أصدرت بلجيكا حظرا على الطيران بدءا من منتصف الليل، وأوقفت أيضا رحلات القطارات إلى بريطانيا.
يذكر ان وزارة الصحة والبيئة العراقية، رجحت انتقال السلالة الجديدة من فيروس كورونا الى البلاد.
وذكر مدير الصحة العامة في الوزارة، رياض الحلفي لوكالة {الفرات نيوز} "لا نستبعد انتقال السلالة الجديدة من الفيروس للبلاد اذا ما تم نقلها عن طريق مصاب واحد، الا ان معالم خطورة السلالة غير معروفة، وكل ما تم تشخيصه هو سرعة الانتقال وهم بحاجة الى وقت لمعرفة خطورتها".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة