• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 23:39:17
{محلية:الفرات نيوز} ترأس نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الاحد، اجتماع مع وفد اقليم كردستان بعد قرار المحكمة الدولية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وجاء في البيان الوزاري، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"عبد الغني عقد اجتماع مع وفد الاقليم الذي ضم وزير الثروات الطبيعية وكالة كمال محمد ورئيس ديوان مجلس وزراء الاقليم اوميد صباح، ورئيس ممثلية حكومة الاقليم في بغداد فارس عيسى".
واضاف انه "تم بحث الآليات والمعطيات الجديدة لصادرات الاقليم بعد  القرار الذي صدر عن هيئة التحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية في باريس يوم الخميس الماضي 23 آذار 2023 في دعوى التحكيم المرفوعة من العراق ضد تركيا لمخالفتها أحكام اتفاقية خط الأنابيب العراقية التركية الموقعة في عام 1973، والتي تنص على {وجوب امتثال الحكومة التركية لتعليمات الجانب العراقي بما يتعلق بحركة النفط الخام المصدّر من العراق الى جميع مراكز التخزين والتصريف والمحطة النهائية}".
وحضر الاجتماع وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، وكيل الوزارة لشؤون التوزيع، ومدير عام شركة تسويق النفط، ومدير عام الدائرة الاقتصادية، والقانونية، ومدير مكتب الاعلام والاتصال الحكومي، وعدد من المسؤولين في الدوائر المعنية.
 

 

اخبار ذات الصلة