• Friday 4 October 2024
  • 2024/10/04 06:28:34
{بغداد: الفرات نيوز} اعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، عن وصول الرحلة الجوية الاستثنائية الاولى فجر اليوم الخميس التي نفذتها طائرة الناقل الوطني من طراز A321/YI-AGRالى العاصمة الألمانية برلين المخصصة لاجلاء مواطنين عراقيين.

واضاف لعيبي في بيان تلقته {الفرات نيوز} أن "هذه رحلة تعد الاولى من نوعها بتحليق الطائر الأخضر عبر الاجواء الاوربية بعد توقف استمر اكثر من خمس سنوات والتي نفذها طاقم عراقي حاصل على شهادات ترخيص طيران من المنظمة الدولية(AESA)  الآياسا" .

وبين لعيبي أن "اجمالي عدد المسافرين الذين تم اجلائهم بلغ (191) مواطناً حيث كانت محطة الهبوط الاولى للرحلة في مطار اربيل لأيصال(104)  مسافرين ومن ثم توجهت الى محطة مطار بغداد الدولي لأيصال (87)  مسافراً" منوهاً الى أن "جميع العراقيين الوافدين من ألمانيا تم حجرهم في الأماكن المخصصة للحجر من قبل اللجان الطبية المتواجدة داخل محطتي بغداد وأربيل استنادًا لقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية" .

وتابع ان "تسيير الرحلة جاء بعد الجهود الكبيرة التي بذلت لاستحصال الموافقات الرسمية عبر التنسيق المباشر بين وزارة النقل والخارجية والصحة والتي اثمرت نتائجها عن أعادة عوائلنا الكريمة الى أحضان بلدهم". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة