• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 07:43:18
 

 
 
{بغداد: الفرات نيوز} اطلقت حكومة اقليم كردستان يوم امس السبت، نشاطات مهرجان الافلام السينماية البريطاينة بمشاركة  15 فلماً .
وذكر بيان صادر عن مكتب اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني، ان" نشاطات مهرجان الافلام السينماية البريطاينة انطلقت امس السبت، على قاعة سعد عبدالله للمؤتمرات بمدينة اربيل، بحضور رئيس حكومة اقليم كردستان برهم احمد صالح و القنصل العام البريطاني في كردستان كريس باجر، و مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في مجلس وزراء اقليم كردستان و وممثلة حكومة اقليم كردستان في بريطانيا وعدد من المسؤولين، بمشاركة 15 فلم عراقي وأجنبي ".
واضاف البيان ان "رئيس حكومة اقليم  كردستان  اكد خلال حديثه في مستهل افتتاح المهرجان للصحفيين على ضرورة ايلاء الاهمية  بالمجالات الفنية والابداعية في مدينة اربيل كي تصبح مستقبلا مركزاً للابداع وتطوير الفن في العراق و اقليم كردستان، مضيفاً ان هذا المهرجان شئ مفرح لمواطني اقليم كردستان ومدينة اربيل".
وذكر البيان ان المخرج فيل هونت قدم شكره وامتنانه للحاضرين وقال: ان مهمتي خلال هذا المهرجان هي عرض وجهة السينما البريطانية في كردستان ونقل انطباعاتي عن كردستان ومدينة اربيل لزملائي المخرجين، ولأبين لهم  أن اقليم كردستان ومدينة اربيل ملائم لانتاج الاعمال السينمائية".
واشار الى ان المهرجان يستمر 3 ايام ، سيتم خلالها عرض الأفلام البريطانية وفلمين عراقيين واخرى عن اقليم كردستان.انتهى

اخبار ذات الصلة