• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 23:22:08
 
 

 
 

{بغداد : الفرات نيوز} اكد رئيس مجلس النواب ضرورة استلهام الدروس والعبر من ثورة الامام الحسين عليه السلام، للحفاظ على وحدة وتلاحم الوطن .

وقال اسامة النجيفي، في كلمة القاها خلال البرنامج السنوي {الحسين يوحدنا} بمكتب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي الشيخ همام حمودي، بحضور رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم، والقيادي في المجلس عادل عبدالمهدي إن "كل عام في مثل هذا اليوم نقف سوية لنستذكر يوما من ايام التأريخ الخالدة ، يوم علا فيه الحق وسما، يوم تجلت فيه القيم الانسانية بأسمى اياتها ، وتمثلت البطولة بأبهى صورها ، يوم عطر فيها آل بيت رسول الله بدمائهم الزكية الطاهرة ارجاء الارض وافاق السماء في معركة الشرف والعزة بقيادة سيد شهداء الجنة الحسين عليه السلام، رائد الاصلاح في أمة جده، مستنيرا بنهج الاسلام لرسم طريق الحق والمثل العليا السامية للانسانية".

واضاف النجيفي، خلال البرنامج الذي حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} إن "ثورة سيدنا الحسين عليه السلام، هي ثورة الوقوف بوجه الطغاة والمستبدين ، ومقارعة الظلم ودحضه ، رغم قلة الحيلة ، وغياب المناصرين، وكثرة المناوئين من مريدي الشر واعداء الحق ومارهيه ، حيث ظلت حية في النفوس وتحولت الى مدرسة لكل الاحرار تتفاعل على مرور الازمنة".

واكد رئيس مجلس النواب بقوله إن "افضل احياء لذكرى سيد الشهداء هو استلهام المعاني السامية من سيرته وجهاديته ودعوته وفكره، لتقويم مااعوج في حياتنا ولتدارك الزلل والخطل ، ولنرتفع عن مهابط التمييز والتفرقة من أجل لم الشمل ووحدة الصف في مواجهة التحديات التي تعصف بوطننا وبعالمنا الاسلامي في هذه الايام". وتابع "فما احوجنا اليوم الى أن نتمسك بما اضحى من أجله ، وأن نتعلم منه معنى الصبر والمطاولة والثبات والتضحية بالغالي والنفيس من أجل الخير والاصلاح والتوحد ورأب الفتن والتطرق في بلدنا الحبيب".

واختتم النجيفي، كلمته بقوله إن "الوقوف أمام مشهد هذا اليوم العصيب، إنما يأتي لاعادة قراءة الدروس العظيمة واستنباط روحها ، ويدعونا الى الحفاظ على وحدتنا وتلاحمنا الوطني ونبذ الطائفية وبلورة شراكة وطنية حقيقة ليفتح امامنا افق التقدم والتطور الذي يجب أن يكون نهضويا عملاقا يمكننا من اللحاق بالامم التي سبقتنا في مضمار تقدمها ويردم الهوة العميقة بيننا وبينهم بجهود الخيرين ووعي الشعب بكل الوانه واطيافه ، فلتتوحد كل جهودنا ، كل عراقي من موقعه على هذا الهدف".

يذكر أن القيادي في المجلس الاسلامي الاعلى ورئيس اللجنة الخارجية في البرلمان العراقي همام حمودي يعقد في كل عام برنامجه {الحسين يوحدنا} ويحضره عدد من ممثلي الكتل السياسية بهدف تقريب وجهات النظر بين هذه الكتل والتأكيد على ضرورة أتباع سبل الحوار والتفاهم لحل جميع المشاكل . انتهى.م

اخبار ذات الصلة