• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 01:37:37

 
 
{بغداد:الفرات نيوز} أكدت كتلة الاحرار النيابية أن الاوضاع العامة للبلاد ستتجه نحو الاستقرار بعد انسحاب جميع القوات الامريكية بحلول نهاية الشهر الجاري.

وابدى بعض الساسة تخوفهم من تدهور الاوضاع العامة للبلاد بعد انسحاب القوات الامريكية وفقا للاتفاقية الامنية التي ابرمتها الحكومة مع الادارة الامريكية عام 2008 والتي نصت على سحب جميع القوات الامريكية في نهاية العام الحالي 2011 دون أي فرصة لتمديد وجود تلك القوات.

وقال النائب رياض الزيدي لوكالة {الفرات نيوز} إن "الانسحاب الامريكي من البلد سيكون له اثر ايجابي على اوضاع البلد الامنية والسياسية والخدمية وغيرها وسينهي الكثير من المواضيع الخلافية بين الكتل السياسية".
 
ويبلغ عديد القوات الامريكية في البلاد حاليا نحو سبعة الاف جندي امريكي بعد أن كان يبلغ عددها عند غزو البلاد عام 2003 170 الف جندي.

وأضاف إن "جميع فئات ومكونات الشعب العراقي تنتظر بفارغ الصبر يوم الانسحاب التام للقوات الامريكية التي جثمت على صدور العراقين ثمانية اعوام"، مشيرا الى أن " المخاوف من حدوث تدهور في الاوضاع العامة للبلاد غير واقعية ولا تستند الى الوقائع الارضية".
 
وأكد الزيدي أن "وعي الشعب العراقي والكتل السياسية المخلصة وكذلك كفاءة القوات الامنية ستحبط جميع المخططات الخبيثة الرامية لضرب استقرار البلاد".انتهى1  م

اخبار ذات الصلة