• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 03:28:46


{ديالى:الفرات نيوز} أكدت احدى منظمات المجتمع المدني أنها ستنظم اعتصامات تعم مناطق البلاد في حال بقاء منظمة خلق الارهابية في البلاد بعد نهاية العام الجاري .

وتتخذ منظمة خلق الايرانية من العراق مقرا لها منذ زمن النظام السابق الذي وفر لهم كل الامكانيات خلال الحرب التي شنها على ايران ابان عقد الثمانينات من القرن الماضي .
 
وقال الامين العام لجمعية الدفاع عن حقوق ضحايا خلق نافع العيساوي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " منظمة خلق مصنفة كمنظمة ارهابية  وبقائها في البلاد يخالف الدستور الذي يمنع ايواء أي منظمة ارهابية في البلاد".
 
واضاف إن " افراد هذه المنظمة قد تلطخت ايديهم بدماء العراقيين ابان النظام البائد كما توجد انباء عن ارتباطها بمجاميع ارهابية لذا فأن بقائها في البلاد استخفاف بدماء الابرياء ".
 
وكانت الحكومة قررت اخراج منظمة خلق الايرانية من الاراضي العراقية نهاية العام الحالي ولقي هذا القرار ترحيبا من قبل الاوساط الشعبية والسياسية.
وتشير تقارير مؤكدة الى تورط عناصر من منظمة خلق في مساعدة النظام السابق بقمع الشعب العراقي والمشاركة في حملات الاعدام الجماعي التي كان يقوم بها .
 
وأكد "اننا لن نسمح بأي قرار يقضي ببقاء عصابات خلق الارهابية في البلاد بعد 2011 ولن نقبل بعودة عقارب الساعة الى الوراء ".
 
وشهدت محافظة ديالى اليوم الجمعة  تظاهرة تطالب الحكومة بالاسراع في تنفيذ قرارها باخراج منظمة خلق من البلاد في نهاية العام الجاري وشارك في التظاهرة عدد من اساتذة الجامعات وشيوخ العشائر وممثلون عن الاتحاد العام لادباء ديالى وغيرهم .يذكر أن منظمة خلق ساهمت في قمع الشعب العراقي لا سيما في الانتفاضة الشعبانية عام 1991 كما يتهمها بعض سكان المحافظة من ساسة وقادة امنيين بالارتباط مع الجماعات الارهابية التي تستهدف الشعب العراقي والقوات الامنية .انتهى32  م

اخبار ذات الصلة