• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 05:18:55


{بغداد : الفرات نيوز} طالب النائب عن كتلة المواطن كريم عليوي الحكومة العراقية برفض دعوات الامم المتحدة والالتزام بوعودها باخراج عناصر منظمة خلق الايرانية المعارضة من الأراضي العراقية في نهاية العام الحالي.

وكانت الامم المتحدة قد طلبت من الحكومة العراقية التريث في ترحيل عناصر منظمة خلق من البلاد التي تتخذ من معسكر أشرف في محافظة ديالى مقرا لها منذ زمن النظام السابق الذي وفر لهم كل الامكانيات خلال الحرب العراقية الايرانية في مطلع ثمانينيات القرن الماضي.

وقال عليوي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الجمعة إن "على الحكومة العراقية الالتزام بالموقف الذي اتخذته باخراج منافقي خلق من البلد خلال هذا العام، وعدم جعل قرارات الامم المتحدة بابقاء هذه المنظمة ملزمة عليها".

وكانت الحكومة قررت اخراج منظمة خلق الايرانية من الاراضي العراقية نهاية العام الحالي ولقي هذا القرار ترحيبا من قبل الاوساط الشعبية والسياسية.

واضاف عليوي، أن "منظمة منافقي خلق قتلت ابناء الشعب العراقي كما فعل صدام حسين، والشعب حكم عليه بالاعدام ونال جزاءه العادل، ويجب أن يحكم الان الشعب على هذه المنظمة بإخراجها من العراق، ورفض ابقائها لمدة 9 سنوات لأنها تحوك المؤامرات الارهابية ضد الشعب".

وشهدت محافظة ديالى أمس الجمعة  تظاهرة تطالب الحكومة بالاسراع في تنفيذ قرارها باخراج منظمة خلق من البلاد في نهاية العام الجاري وشارك في التظاهرة عدد من اساتذة الجامعات وشيوخ العشائر وممثلون عن الاتحاد العام لادباء ديالى وغيرهم.
 
ويتهم العراقيون منظمة خلق ساهمت في قمع الشعب العراقي لاسيما في الانتفاضة الشعبانية عام 1991 كما يتهمها بعض سكان محافظة ديالى من ساسة وقادة امنيين بالارتباط مع الجماعات الارهابية التي تستهدف الشعب العراقي والقوات الامنية .انتهى1 .م

اخبار ذات الصلة