• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 04:21:58

 
{أربيل: الفرات نيوز} أعلن أمير الجماعة الإسلامية المعارضة بإقليم كردستان علي بابير إن اجتماعا مقررا بين حزبي الاتحاد الاسلامي الكردستاني المعارض والديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم مسعود بارزاني قد فشل في الانعقاد بسبب عدم حضور وفد الاتحاد الاسلامي.
وكان الجانبان سيعقدان الاجتماع للتباحث بشأن الاحداث التي شهدتها محافظات دهوك مؤخرا عندما أحرق مصلون محالا لبيع الخمور ومراكز للتدليك، وقيام آخرين بحرق مقرين لحزب الاتحاد الاسلامي وتبادل على إثرها الأخير والديمقراطي الكردستاني الاتهامات بشان الأحداث.
وقال بابير الذي يتولى الوساطة بين الجانبين في مؤتمر صحفي عقده في اربيل وحضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} إن "الحزبين الديمقراطي والإتحاد الإسلامي كانا قد وافقا على عقد إجتماع مشترك بينهما اليوم بوساطة من الجماعة الإسلامية حول الأحداث التي شهدتها محافظة دهوك مؤخراً".
وأضاف أن "الاجتماع لم ينعقد بسبب عدم حضور وفد الاتحاد الاسلامي الذي اشترط إطلاق سراح معتقليه خلال تلك الأحداث قبل الشروع في عقد الاجتماع".
وعبر بابير عن أسفه لعدم عقد الإجتماع بين الجانبين وقال إنه "التمس جدية لدى الديمقراطي لحل المشاكل الراهنة"، مبيناً أن "سكرتير الحزب الديمقراطي فاضل ميراني أكد أن تأخر إطلاق سراح معتقلي الإتحاد الإسلامي جاء بسبب العطلة الاسبوعية يومي الجمعة والسبت في الإقليم وأنه سيتم إطلاق سراحهم قريباً".
وقال إن "عدم إنعقاد إجتماع اليوم بين الجانبين لا يعني إلغائه بشكل نهائي"، لافتاً الى أن "الجماعة الإسلامية ستستمر في مساعيها للتوصل الى إتفاق بين الجانبين وحل المشاكل الراهنة في الإقليم".انتهى38. 
 

اخبار ذات الصلة