• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 02:20:28

{بغداد:الفرات نيوز} أكد نائب عن التحالف الوطني ان اجتماع قادة الكتل النيابية غدا الاثنين سيركز على ايجاد مصالحة حقيقية بين الكتل السياسية المتناحرة .
وكانت الكتل النيابية قد اتفقت على عقد اجتماع لها يوم غد لمناقشة عدد من الملفات العالقة بين الكتل السياسية فضلا عن مناقشة الموازنة المالية لعام 2012 وقانون المحكمة الاتحادية ".
وقال مشرق ناجي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن "اجتماع الكتل النيابية ليوم غد سيعمل على ايجاد صيغة للتصالح بين الكتل السياسية وانهاء الخلاف القائم بين تلك الكتل ".
واضاف إن " المرحلة المقبلة للبلاد تتطلب من قادة الكتل السياسية ان يرتقوا في نهجهم الى حجم التحديات التي قد تواجه البلد في حال بقاء الخلافات بين الكتل السياسية".
وتشهد العلاقات بين الكتل السياسية لا سيما بين ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي والقائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي ، خلافات واسعة حول عدد من الملفات كالوزارات الامنية ومجلس السياسات الستراتيجية المتفق على تشكيله ضمن اتفاقية اربيل التي انبثقت على ضوئها الحكومة الحالية .
وأكد أن " قادة الكتل السياسية مطالبون ببعث رسالة اطمئنان الى الشعب العراقي بان الاوضاع العامة للبلد والعلاقات بين الكتل السياسية ستكون أفضل بعد الانسحاب الامريكي بحلول نهاية العام الجاري".
ونوه الى ان " اجتماع الكتل السياسية سيتطرق ايضا الى مشاريع القوانين المعطلة التي تكون على مساس مباشر بحياة المواطن ". انتهى

اخبار ذات الصلة