• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 02:18:43

 
{بغداد:الفرات نيوز} قال النائب عن كتلة المواطن قاسم الاعرجي انه"على الكتل السياسية ان تجلس وتتحاور حول حل ازمة الامن اولا ثم حل الازمات الاخرى.
وطالب الاعرجي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الكتل السياسية الى"  مراعاة الجانب الامني والجهد الامني والتدخل في جزئيات هذا الموضوع سواء من خلال تعيين الوزراء الامنيين واعادة هيكلية الوزارات الامنية والاتفاق فيما بينهم على ان لا تكون هناك خلافات مستمرة يدفع ثمنها المواطن العراقي".
وكان رئيس الجمهورية ونائبه خضير الخزاعي يسعيان لعقد سلسلة من اللقاءات مع الكتل السياسية لإيجاد مشتركات للمرحلة المقبلة، وحل النقاط الخلافية ومنها اختيار الوزراء الأمنيين وغلق هذا الملف قبل الانسحاب النهائي للجيش الاميركي من البلاد.
واكد ان"هناك اختلاف في الرؤىمن قبل الكتل السياسية باتجاه الوضع الامني الذي سيشهده العراق بعد الانسحاب الامريكي، لكننا نأمل منهم جميعها ان يكون لهم موقف داعم ومساند للقوى الامنية والقوات الاخرى التي تساند القوات الامنية".
وتباينت الاراء بين الاوساط السياسية حول مبادر طالباني والخزاعي، فمنهم من اعتبرها بالناجحة والمهمة في هذه المرحلة التي يمر بها البلد وانها تقارب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين وتحسم الخلاف على الوزارات الامنية، ومنهم من رفضها واكد بأنها فاشلة كسابقاتها من الدعوات التي اطلقت لحل هذه الخلافات.انتهى3.

اخبار ذات الصلة