• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 10:32:04
{بغداد: الفرات نيوز} دعت الكتلة الوطنية البيضاء رئاسة مجلس النواب لعقد جلسة طارئة خلال الاسبوع القادم بحضور امين بغداد وكالة عبد الحسين المرشدي، ومحافظ بغداد علي التميمي لمناقشة نتائج موجات الامطار التي اغرقت بغداد والاسباب التي ادت الى تلكؤ المؤسسات الخدمية في احتواء الموقف .
وقال الناطق الرسمي باسم الكتلة، كاظم الشمري، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء، ان "مشهد العام الماضي تكرر اليوم للاسف الشديد دون ان نجد اي فروقات او اجراءات حقيقية يمكن اخذها بالحسبان من التجربة السابقة حيث غرقت اغلب احياء بغداد وشلت الحركة وكان الاجراء الروتيني الذي وجدناه في محافظات اخرى قبل بغداد وهو اعلان عطلة رسمية ".

واضاف ان " الموسم الحالي سيكون الاشد مطرا على العراق منذ عشرات السنين بالتالي فإن الاعتماد على اعطاء عطل رسمية وايقاف عجلة مؤسسات الدولة دون ايجاد حلول حقيقية هو امر نستغربه فالمشكلة لا تقتصر على وصول الموظفين الى اماكن عملهم بل ان هناك بيوت واحياء باكملها قد غمرتها الامطار وعوائل فقدت مساكنها ولانعتقد ان العطلة ستفيدهم بشيء ".

وتسائل الشمري " اين المبالغ والتخصيصات التي صرفت للامانة واين هي انجازاتها وخططها الاستباقية لمثل هكذا ظروف واين البيانات والمشاريع التي كنا نسمع بها يوميا عن وضع حجر اساس لمشاريع او انجاز اخرى طيلة الفترة السابقة " داعيا البرلمان الى" عقد جلسة طارئة واستضافة المرشدي والتميمي لمناقشة هذا الامر وبيان ماهي الاجراءات التي كان من الممكن القيام بها والاجراءات التي يجب اتخاذها في حال تكررت تلك الحالة مرة اخرى".

وشهدت العاصمة بغداد مساء امس الثلاثاء، موجة من الامطار بين الغزيرة والمتوسطة استمرت حتى الفجر ما ادى الى غرق معظم مناطقها وساحاتها التي غُمرت بالمياه تماما.

ومن الجدير بالذكر ان العاصمة بغداد كانت قد شهدت مطلع الاسبوع الماضي موجة من الامطار الغزيرة التي استمرت لثماني ساعات تقريبا والتي ادت الى غرق معظم مناطقها كان اشدها بمناطق شرقي العاصمة والتي ظلت مغمورة بالمياة لعدة ايام . انتهى م




اخبار ذات الصلة