• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 15:51:36
{بغداد: الفرات نيوز} أعربت عضو حزب الفضيلة الإسلامي سوزان السعد عن استغرابها من الصمت الدولي تجاه التدخل السعودي، التركي، القطري في العراق على الرغم من التقارير الدولية التي أكدت وجود دعم للمجاميع الإرهابية من قبل تلك الدول.

وقالت السعد في بيان تلتقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء، إن "الأمم المتحدة لم تتخذ أي موقف تجاه التدخل السعودي المعلن الداعم للمجاميع المسلحة في العراق على الرغم من فداحة العمليات الإرهابية التي نفذت والتي أزهقت أرواح ملايين العراقيين على مدى السنوات الماضية".

وأضافت إن "التدخل السعودي أسهم بشكل فاعل في التدهور الأمني في العراق، ويؤكد ذلك البيان الذي صدر عن الحكومة السعودية الذي وصف الدواعش في الموصل وتكريت وسامراء وديالى بالثوار".

وطالبت السعد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بـ"اتخاذ موقف حازم وجاد يلزم السعودية وتركيا ومن لف لفهما بالتوقف الفوري عن تقديم الدعم وتمويل العمليات الإرهابية في العراق كما حدث أبان دخول النظام البائد إلى الكويت حين توحد الموقف الدولي ورد بحزم وقوة على نظام صدام، وما تلا ذلك من عقوبات طالت أبناء الشعب العراقي دون ذنب يقترفوه سوى إنهم اخذوا بجريرة النظام المقبور وجرائمه ".

يذكر أن الحكومة العراقية أدانت امس الثلاثاء موقف السعودية المهادن للإرهاب وحملتها عواقب الدعم المادي والمعنوي للإرهابيين.

ويشهد العراق توترا امنيا، متمثلا بسيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل وعدد من قرى ناحية الساحل الأيسر بمحافظة صلاح الدين، وأجزاء من محافظة ديالى .

يشار الى ان القوات العسكرية الباسلة تمكنت من إعادة ترتيب صفوفها وألحقت خسائر كبيرة في صفوف عصابات داعش الإرهابية علاوة على استعادة سيطرتها على مناطق واسعة كانت قد اغتصبت من قبل عصابة داعش الإرهابي في {الانبار وصلاح الدين، ونينوى، وديالى }. انتهى

اخبار ذات الصلة