• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 08:16:37
{بغداد:الفرات نيوز} أكد النائب الأول لرئيس اللجنة البارالمبية خالد رشك إن" إبطال رياضة المعاقين مستعدون لتقديم أنفسهم قرباناً لهذا البلد العزيز في محاربة عصابات داعش.
ونقل بيان للجنة تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء عن رشك قوله إن" ما يحصل في العراق من هجمات إرهابية تحتاج إلى وقفة حقيقية وجادة من جميع المؤسسات سواء كانت حكومية أو مؤسسات مجتمع مدني التي تعتبر المؤسسة الرياضية جزء منها ".
وأضاف إن"العراق يتعرض إلى هجمة إرهابية تقودها جماعة تكفيرية وما علينا إلى إن نلبي دعوة المرجعية العليا في الجهاد ورغم ما يبدو عليه إبطال رياضة المعاقين إلى أنهم مستعدون لتقديم أنفسهم قرباناً لهذا البلد العزيز ".
وتابع بالقول أن" اللجنة البارلمبية ستقوم باستقبال ودعوة كل من يمتلك الخبرات العسكرية من ضباط ومراتب سابقة من الذين منعتهم الإعاقة في تكملة مشواره العسكري سندعوهم للاستفادة من خبراتهم وإيصالها إلى القادة والمسؤولين في جيشنا الباسل .
وأفتت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف المتمثلة بالمرجع الديني الأعلى أية الله العظمى السيد علي السيستاني {دام ظله} بوجوب الدفاع عن البلد وأن من يقتل دفاعا عن بلده فهو شهيد, داعية من يستطيع حمل السلاح للانخراط في صفوف الجيش لمقاتلة الإرهابيين.
ودعت المرجعية الدينية العليا "المواطنين الذين يتمكنون من حمل السلاح دفاعا عن بلدهم عليهم التطوع و الانخراط في الأجهزة الأمنية للدفاع عن العراق". مشددة على" ضرورة تكريم الأجهزة الأمنية الباقين في مقاتله الإرهابيين".
وتلبية لنداء المرجعية الدينية العليا توجه آلاف المتطوعين من أبناء المحافظات شيبا وشبابا للانخراط في صفوف الجيش والشرطة محامين عن أرضهم وعرضهم.
يشار إلى آن القوات العسكرية الباسلة تمكنت من أعادة ترتيب صفوفها وألحقت أضرار مادية وبشرية كبيرة بعصابات داعش الإرهابية علاوة على استعادة سيطرتها على مناطق واسعة كانت قد اغتصبت من قبل تنظيم داعش .انتهى10

اخبار ذات الصلة