• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 08:23:26

{دولية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة الخارجية المصرية قيام وزير الخارجية سامح شكرى بالاتصال مع عدد الدول العربية حول الوضع في العراق لتبادل وجهات النظر وبلورة رؤية مشتركة تسهم في مساندته لضمان استعادة الأمن والإستقرار ، والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.
وافادت وكالة الانباء الدولية الاسلامية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية اليوم ان" مصر قلقة جدا إزاء التطورات على الساحة العراقية"، مشيراً إلى" أهمية تضافر الأطياف السياسية العراقية وبما يراعي مصالحها المشتركة من أجل مواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه الشعب العراقي".

وشهد العراق هجمات إرهابية من قبل عصابات داعش التكفيرية في محافظات {نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى}، ما ادى الى استشهاد واصابة المئات من المدنيين ناهيك عن هجرة الالاف من العوائل الشبكية والمسيحية والتركمانية والازيدية الى مناطق امنة من العراق خوفا من بطش تلك العصابات بهم وانتهامك حرماتهم.

من جهة اخرى توجه القوات الأمنية البطلة، التي أعادت ترتيب صفوفها ضربات موجعة ألحقت خسائر كبيرة بصفوف العصابات الإرهابية، واستعادت سيطرتها على بعض المناطق التي كانت قد اغتصبت من قبل الإرهابيين.انتهى

اخبار ذات الصلة