• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 11:01:29
{بغداد: الفرات نيوز} عد عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي نشر الصور المسيئة لرسول الرحمة محمد (ص) من قبل صحيفة فرنسية استخفافاً واستهزاء بمشاعر المسلمين في كل ارجاء العالم وتحديآ واضحآ لهم .
ودعا الشيخ حمودي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد "المجتمع الدولي لاسيما الفرنسي الى اتخاذ موقف حازم أمام تعمد تكرار إساءة هذه الصحيفة لنبي الإسلام والتي تمس مشاعر ما يقارب ملياري مسلم في العالم ".

واكد ان " هذه الصحيفة تسعى لإثارة الفتن الدينية وقد تعطي مبررآ واضحآ لقوى الظلام والتكفير لتكريس نهجها الإرهابي وايجاد مبررات له " .

وشدد الشيخ حمودي على ضرورة تصدي جميع رجال الدين والعلماء والمثقفين والمفكرين ضد كل من يستهدف القيم الدينية والوقوف بموقف ثابت وموحد ضد هذه الهجمة التي تحاول الإساءة للإسلام والمسلمين ، معتبرآ ان هذا التجاوز بعيد كل البعد عن حرية الصحافة والرأي والتعبير .

وادان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ، الصور التي نشرتها الصحيفة الفرنسية والتي تسييء الى الرسول الكريم .

فيما استنكرت العديد من الإطراف السياسية في العراق الرسوم المسيئة الى الرسوم محمد {ص} والتي نشرتها صحيفة {شارلي ايبدو} الفرنسية ، معتبرة ان هذه الرسوم والممارسات الارهابية وجهان لعملة واحدة ، والغرض منها تشويه صورة الاسلام والمسلمين.انتهى

اخبار ذات الصلة