• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 00:15:19
{بغداد: الفرات نيوز} وصف عضو كتلة مستقلون النائب محمد الشمري، الاحد ، قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بتسهيل مهمة الاعلاميين، بانه {التفاتة مهمة} ، مؤكدا ان " هذه الخطوة ستسهم في بناء دولة المؤسسات ".
وقال الشمري، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " العبادي ومن خلال خطواته وقراراته يكشف عن قدرته في تشخيص بعض مواطن الخلل التي انتابت العلاقات بين السلطة السياسية والمؤسسات الأخرى في الفترة السابقة، فيسعى إلى إصلاحها بما يحقق عملية التكامل الأمثل لخدمة مصالح البلد ".

وأضاف ان " توجيه العبادي لمؤسسات الدولة بتسهيل مهمة الإعلاميين في الحصول على المعلومة والوثائق عن ادارة المؤسسات، كان التفاتة مهمة لتعزيز دور الإعلام في بناء الدولة والمؤسسات والمساعدة في تقوية الدور الرقابي على تلك المؤسسات وتشخيص السلبيات وتأشيرها امام المسؤولين والرأي العام والجهات المعنية ".

وأشار الى ان " تسهيل مهام الإعلاميين يعد خطوة سليمة باتجاه إعادة بناء جسور الثقة بين السلطة التنفيذية وسلطة الإعلام الوطني ".

وكان العبادي قد وجه مؤسسات الدولة كافة والقوات العسكرية ببذل اقصى جهودها لتسهيل مهمة الصحفيين والاعلاميين بكل انسيابية.

ودعا العبادي جميع وسائل الاعلام الى "نقل الكلمة الصادقة والتحلي باعلى درجات الحرص على الوطن والمواطن اذ ان البلد يمر بظروف استثنائية على المستوى الامني والاقتصادي ونحتاج الى ان ياخذ الاعلام دوره القوي والمشرف لنصرة قواتنا المرابطة على جبهات القتال لدحر العدو والبدء بمرحلة الاعمار والبناء وتحقيق الرفاهية لابناء هذا البلد .

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وجه في 18 كانون الاول 2014 بإسقاط جميع الدعاوى المتعلقة بالنشر من قبل رئاسة الوزراء ضد صحفيين، فيما دعا جميع وسائل الاعلام والصحفيين الى التحلي بالكلمة المسؤولة والمساهمة الفاعلة في تصويب العمل باتجاه بناء دولة المؤسسات.

كما امر الوكيل الاداري والمالي لوزارة الداخلية عقيل الخزعلي امس بتسهيل الاجراءات المتعلقة بحصول الصحفيين والإعلاميين على اجازات حمل السلاح .انتهى



اخبار ذات الصلة