• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 10:35:08
{بغداد: الفرات نيوز} شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان البلد بأمس الحاجة الى بناء منظومة ثقافية وادبية لمواجهة التطرف ؛ لأن مواجهة وباء الجهل لا تكون الا بدواء المعرفة ، مؤكدا ان الثقافة والفن اجدى من البندقية في الدفاع عن الوطن .

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان " الجبوري زار دائرة السينما والمسرح ، حيث كان في استقباله مدير الدائرة مهند الدليمي وأمين عام اتحاد الادباء الفريد سمعان , ونخبة من الفنانين والادباء والمثقفين " .
واكد خلال كلمة ألقاها على خشبة المسرح الوطني بحسب البيان , ان صوت الابداع والثقافة والفن هو الذي يجب ان يصدح عاليا ، وهو اجدى من البندقية في الدفاع عن الوطن ، فقد يصنع الفكر ما لا تصنعه البندقية ، لافتا الى ان البلد بأمس الحاجة الى بناء منظومة ثقافية وادبية لمواجهة التطرف ؛ لأن مواجهة وباء الجهل لا تكون الا بدواء المعرفة .
و طالب الرئيس الجبوري الحكومة العراقية بأن ترسل لمجلس النواب كل التشريعات التي من شأنها خدمة الفن والادب والثقافة .
من جانبهم اعرب الفنانون والادباء والمثقفون عن شكرهم وامتنانهم للرئيس الجبوري على هذه الزيارة التي تعد الاولى من نوعها ، ومتابعته شخصيا لمشاكلهم وهمومهم , وسعيه لتذليل كافة المعوقات التي تعترض سير نجاح الحركة الفنية والادبية والثقافية . انتهى ح

اخبار ذات الصلة