• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 16:41:53
{دولية:الفرات نيوز} قال مسؤول ایراني رفیع المستوى، اليوم الاثنين، انه تمت تسویة اکثر من 70 بالمائة من القضایا التقنیة المرتبطة بنص الاتفاق الشامل، وان المفاوضین یاملون بان تسوی القضایا المتبقیة خلال الیومین القادمین .
ونقلت وكالة ارنا الايرانية عن المسؤول في فیینا قوله اليوم ان" الملحقات التقنیة التي تتکون من 22 او 23 صفحة تتضمن حالات مثل منشات فردو واراك ونطنز والبحوث والتنمیة ومکائن انتاج الایزوتوب".

وحول نقل الوقود النووي اكد ان" هناك ثلاث حالات قید الدراسة في هذا المجال، الحالة الاولی هي ترقیق الوقود الذي هو عمل غیر منطقي والثانیة، بیع الوقود المخصب وفي المقابل تسلیم الوقود الطبیعي والثالثة تحویله الی مجمع للوقود".

واعرب المسؤول الایراني الرفیع عن" تفائله الحذر تجاه التوصل الی اتفاق في هذا المجال"، قائلا" نرکز في المفاوضات علی المبدا القائل بعدم وقف اي من نشاطاتنا النوویة"، مبينا انه" لو یتم الاتفاق، فان هذا الامر یتحقق وسیتم الاسراع فی تحقیق العدید من الحالات مثل انشاء محطات تولید الکهرباء والاستخدامات التقنیة النوویة في فروع مختلفة مثل الصحة والصناعة والزراعة".

وحول زیارة نوکیا امانو مدیر عام الوکالة الدولیة للطاقة الذریة الی طهران قال المسؤول ان" الوکالة ومنذ عدة سنوات خلقت ذریعة تحت عنوان {الدراسات المزعومة} وزعمت انها وفق معلومات تلقتها من مصادر غیر رسمیة فان ایران تنشط فی مجال الصواریخ القابلة لحمل السلاح النووي"، مؤکدا ان" هذه القضیة لیست لها علاقة بصلاحیات الوکالة الا انها مزاعم اثارتها الوکالة".انتهى

اخبار ذات الصلة