• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 17:23:24
{بغداد: الفرات نيوز} حث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الاتحادات الرياضية على ضرورة التقيّد باعمار اللاعبين في منتخبات الفئات العمرية لفسح المجال امام المواهب الرياضية وصقلها وتحفيزها على تقديم الافضل.
وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت{الفرات نيوز}نسخة منه ان"وزير الشباب والرياضة كلف وكيل الوزارة لشؤون الرياضة السيد عصام الديوان ودائرة التربية البدنية والرياضة بالوزارة بمتابعة ملف التزوير والعمل على الحد من الظاهرة وذلك بالتنسيق التام مع اللجنة الاولمبية الوطنية وكل الاتحادات الرياضية.
واوضح عبطان ان ملف التزوير ياخذ حيزا كبيرا من الاهتمام من قبل الوزارة ولابد من اجراءات لمتابعة الظاهرة والتصدي لها والتشديد على الاتحادات على ضرورة التقيّد باعمار اللاعبين في منتخبات الفئات العمرية لفسح المجال امام المواهب الرياضية وصقلها وتحفيزها على تقديم الافضل.
واكد ان سعي الوزارة هذا انما ينطلق من واجبها باعتبارها المسؤولة عن قطاعي الشباب والرياضة ومعنية باحترام القوانين النافذة في الدولة والالتزام بها والتي لاتسمح بالتزوير ، كما أن المسؤولية تقع أيضا على اللجنتين الاولمبية والبارالمبية وكل الاتحادات الرياضية التي يجب عليها جميعا محاربة الظاهرة والحد منها وإسناد الوزارة في جهود مكافحة التزوير.
ودعا عبطان بحسب البيان ان يشرع وكيل الرياضة ودائرة التربية البدنة بالعمل وفق السياقات المعمول بها للحفاظ على رياضة باجواء سليمة وصحية بعيدا عن كل ما يشوبها من ظواهر سلبية تقضي على مستقبل الرياضيين الشباب.انتهى




اخبار ذات الصلة