• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 01:33:04
{بغداد:الفرات نيوز} اكدت وزارة الشباب والرياضة ،اليوم الاربعاء، على حضور دبلوماسي وسياسي كبير للاحتفال بيوم الشباب العالمي.
وقالت مدير اعلام وزارة الشباب والرياضة عاصفة موسى لوكالة {الفرات نيوز} اليوم انه" ومنذ اكثر من اسبوعين وزارة الشباب والرياضة تواصل اجتماعاتها واستعداداتها للتحضير للاحتفال باليوم العالمي للشباب الذي يعقد يوم الـ12 من اب الجاري، كما قامت الوزارة باعداد برنامج مهم برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي وحضور دبلوماسي وبرلماني وسياسي كبير جدا بالاضافة الى حضور منظمات المجتمع المدني ".

واشارت الى" وجود تكريما للطلبة الاوائل، والخبراء الشباب من الذين حصلوا على المراكز الاولى في بطولة الجامعات متبركرين للشباب، بالاضافة الى تكريم اللاعبة فاطمة سعد"، مبينة ان" وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وجه على وجود انشطة مرافقة للحفل الرسمي، وستقام هذا الحفل في بغداد والمحفظات عبر مديريات الشباب والرياضة والمديريات المعنية، بالاشنطة مثل دائرة الثقافة والفنون واهمها مسابقة الانشودة الشبابية، بالاضافة الى وجود انشطة متنوعة لدائرة الرعاية العلمية والطب الرياضي والتربية البدنية فضلا عن الندوات والفعاليات الاخرى التي ستقوم بها الوزارة".

واضافت ان" هذا الاحتفال سيكون حقيقة وليس مجرد استذكارا لهذا اليوم، وانما هو نقل رسالة عن سعي الوزارة باعتباها الجهة القطاعية للشباب وتعميق الثقة بين الشباب الي يمثلون المجتمع العراقي نحو 50%".

وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عقد في وقت سابق اجتماعا مع اللجنة التحضيرية العليا ليوم الشباب العالمي ، الذي يحتفل به العالم في 12 آب من كل عام ، داعيا الى استذكار في هذا اليوم تضحيات الشباب العراقي في ساحات القتال.

كما وجه عبطان بتنويع الأنشطة والفعاليات في يوم الشباب العالمي من اجل ان نجعل منه يوما يتصدر اهتمامات الشباب والمجتمع.انتهى و

اخبار ذات الصلة