• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 01:36:46
{بغداد : الفرات نيوز}وجه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بفتح تحقيق سريع لمعرفة المتسببين بالاضرار الكبيرة التي لحقت بمسبح الشعب المكشوف نتيجة الاهمال الشديد من قبل متعهد المسبح.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " ذلك جاء خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير الى مسبح الشعب المغلق ومسبح الشعب المكشوف ، حيث اطلع على اعمال التأهيل لمسبح الشعب الاولمبي".
واوضح عبطان بحسب البيان ان" المسبح المكشوف مؤجر منذ سنوات الى متعهد بقيمة 750 الف دينار سنويا، وعلى الرغم من اقبال الشباب عليه والارباح التي يحققها سنويا الا اننا تفاجئنا بالاضرار الكبيرة بالمسبح وملحقاته والحالة المزرية التي وصل اليها مرفق رياضي مهم كلّف الدولة مبالغ طائلة"،، مبينا ان "انعدام حالة الرقابة والمتابعة خلال الفترة السابقة ادى الى ان يصل المسبح الدولي الى هذا الحال الصعب".
ونوه الى ان" الحملة التي تقوم الوزارة في مجمع الشعب الدولي ستستلزم الكثير من الوقت والجهد لازالة المخلفات المتسببة من حالة الاهمال".
واكد انه" نظرا للمساحة الكبيرة والموقع المتميز للمسبح المكشوف كان بالامكان ان يتحول الى منتجع رياضي ترفيهي مشترك مع استثمار الفراغات الكثيرة على اكمل وجه كما هو الحال في المنتجعات الرياضية في العالم ويكون متنفسا حقيقيا للشباب ومكانا لاقامة المعسكرات والدورات التدريبية وباقي الانشطة المختلفة".
ووجه عبطان الدائرة القانونية بفتح تحقيق سريع لتقييم الاضرار التي لحقت بهذا المنشأ الرياضي المهم والجهة التي تقف وراء هذا الاهمال، ومحاسبة المقصرين قانونيا.انتهى



اخبار ذات الصلة