• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 18:49:41
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التربية، ان غلاف منهج التربية الاسلامية للصف السادس الابتدائي الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغلاف القوس قزح هي طبعة قديمة، وهناك طبعة خامسة جديدة تم تغيير الغلاف بها.

واضافت ان "ألوان قوس قزح الموجودة على غلاف كتاب مادة الاسلامية تتكون من 7 الوان وهي الالوان المتعارف عليها لقوس قزح وتكون فاتحة، في حين ان عدد الوان علم المثليين هي 6 الوان وبالوان غامقة، فضلا عن ان هذه الالوان هي من صنع الله سبحانه وتعالى، وتتكون بعد انتهاء المطر، وهذا ما يراه الطفل في السماء فتبقى عالقة بذهنه ليرى عظمة الخالق سبحانه وتعالى".
يذكر ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت في وقت سابق ان غلاف منهج التربية الاسلامية للصف السادس الابتدائي يحتوي على علم المثليين، بينما هو يحتوي على الوان قوس قزح السبع المتعارف عليها عند الجميع، اذ تم تغيير الغلاف من قبل الوزارة لطبعة العام 2019 / الخط الثاني وبأعداد كبيرة، تم توزيعها الى المخازن المركزية".

يذكر ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت في وقت سابق ان غلاف منهج التربية الاسلامية للصف السادس الابتدائي يحتوي على علم المثليين، بينما هو يحتوي على ألوان قوس قزح السبع المتعارف عليها عند الجميع، اذ تم تغيير الغلاف من قبل الوزارة لطبعة العام 2019 / الخط الثاني وبأعداد كبيرة، تم توزيعها الى المخازن المركزية".
وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من قيام بعثة الاتحاد الاوروبي برفع علم المثليين في مقرها وسط العاصمة بغداد ما أثار عاصفة من ردود الأفعال الرسمية والشعبية الغاضبة والمستنكرة.
وحذفت البعثة مساء الأحد تغريدتها عن رفع علم المثليين من منصة تويتر وموقعها في الفيس بوك بعد بيانات الاستنكار والادانة من الشخصيات السياسية ووزارة الخارجية.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة