• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 07:29:24
{بغداد: الفرات نيوز} تعادل فريقا الشرطة والاستقلال الإيراني، مساء اليوم الأحد، بهدف لكل منهما، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، في العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل للشرطة، مازن فياض في الدقيقة 26، وعادل للاستقلال أرسلان مطهري، في الدقيقة 68.
طغى اللون الأخضر على الملعب بعد الحيوية الكبيرة للاعبي الشرطة الذين تحركوا بجميع الاتجاهات وتنوعت هجماتهم على مرمى الاستقلال، حيث افتتح مازن فياض الهجمات الشرطاوية برأسية تصدى لها الحارس حسين حسيني بامتياز، فيما رد الاستقلال بهجمة سريعة مررت عرضية لشيخ دياباتي الذي لم يحسن باستثمار الكرة، البداية اوضحت رغبة الشرطة بحسم النتيجة من خلال المجازفة والاندفاع على مرمى الاستقلال.
واصل الشرطة ضغطه على مرمى الاستقلال وكاد الشرطة أن يخطف هدف عبر مروان حسين الذي تباطأ باستثمار الكرة المرتدة من يد حارس الاستقلال الذي فشل امساك الكرة التي سددها مازن فياض لكن المدافع غلامي لتضيع فرصة مهمة للشرطة، وحاول كرار عامر برأسية مرت بجوار القائم فيما أضاع محمد مزهر في الدقيقة 23 أخطر الفرص بعد جملة تكتيكية جميلة تناقل من خلالها الشرطة الكرة ليمرر علاء مهاوي كرة عرضية لمحمد مزهر لكنه سدد الكرة فوق العارضة، وفي الدقيقة 26 تمكن مازن فياض من استثمار الركنية التي نفذها علي فائز ليعكسها برأسه داخل الشباك مسجلا الهدف الأول.
ظهر مازن فياض بشكل متوهج في المباراة وكان مصدر قلق للاعبين الاستقلال وشن أكثر من هجمة بعد الهدف وكان أخطرها في الدقيقة 33 بعد أن توغل مازن فياض بدفاعات الاستقلال وسدد كرة قوية مست العارضة وخرجت إلى الخارج، وأضاع فريق الاستقلال أخطر كراته بعد أن تلقى فرشيد إسماعيل كرة عرضية سددها بجوار القائم لتضيع فرصة ممكنة للاستقلال، ورد سعد عبد الأمير للشرطة بتسديدة هائلة من خارج الجزاء مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط بتقدم الشرطة بهدف دون رد.
شهد الشوط الثاني تراجعا غير مبرر من لاعبي الشرطة وفسح المجال لفريق الاستقلال لمسك زمام المبادرة وبدأ الفريق الإيراني أكثر خطورة من حيث الحيازة ونقل الكرة داخل ملعب الشرطة وكاد البديل علي كريم أن يسجل من كرة سددها مرت بجوار القائم ومحاولة أخرى لدياباتي لم يكتب لها النجاح، الشرطة دافع بشكل واضح بعد زج بالمدافع خضر علي بدلا من جاسم محمد.
زج مدرب الشرطة عبد الغني شهد اللاعبين محمد شوكان واحمد جلال بدلا من محمد عبد الزهرة ومروان حسين لكن الأمور لم تتغير وبقى فريق الاستقلال ضاغطا على مرمى الشرطة وفي الدقيقة 68 تمكن الاستقلال من تعديل النتيجة بهدف جاء من كرة ارتدت من يد الحارس احمد باسل بعد تسديدة لفرشيد إسماعيل لتصل للبديل ارسلان مطهري سجل منها هدف التعادل.
فقد الشرطة هويته رغم محاولة المدرب تصحيح وضع الفريق من خلال زج حسام جاد الله وصادق زامل بدلا من مازن فياض وعلي فائز لكن الشرطة لم يحصل على فرصة غير واحدة أهدرها البديل محمد شوكان فيما أضاع الاستقلال فرصة لارسلان مطهري وأخرى لشيخ دياباتي، كما أن الخطورة كانت واضحة لفريق الاستقلال بينما فكر الشرطة باستنزاف الوقت للحفاظ على التعادل.
ورفع الشرطة رصيده للنقطة الخامسة فيما ارتفع رصيد الاستقلال على النقطة الثانية بانتظار الجولة الأخيرة لحسم المتأهل بالبطاقة الثانية في مباراة الاهلي السعودي والاستقلال الايراني يوم الاربعاء المقبل.
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة