• Wednesday 25 September 2024
  • 2024/09/25 01:28:44
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن استمرار استعداداتها لإرسال المساعدات الانسانية والإغاثية الى لبنان استجابة لدعوة المرجعية الدينية العليا.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال فاضل عوز مسؤول حفظ النظام في العتبة الحسينية لوكالة {الفرات نيوز} "بعد دعوة المرجعية الدينية الرشيدة الى إرسال المساعدات الإغاثية الى لبنان، وتم إرسال فريق طبي من العتبة وهو متواجد منذ أيام في لبنان".
وأضاف "تم تهيأة كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والفرق المختصة وسيكون هنالك عمليات اغاثية كبيرة من العتبة الحسينية الى لبنان".
وتابع عوز ان العتبة المقدسة "تبنت جملة من الاجراءات وبالفعل تم بدء العمل بها ومستمرين بهذا الجانب، وان هذا الامر يشمل العراقيين عموما والجميع لديه اهتماما كبيرا في تقديم المساعدات".
وأكد ان "دور العتبة الحسينية سيكون كبيرا في هذا الجانب ونعتبره احدى نعم الله تعالى التي تسنح الفرصة من خلاله للمشاركة بهذا الجانب".
وكانت المرجعية الدينية العليا، قد طالبت في بيان لها أمس "ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف هذا العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمرة، تدعو المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية".
وعلى إثر ذلك قررت الحكومة العراقية انشاء جسر جوي وبري لايصال المساعدات الطبية والانسانية والمشتقات النفطية الى لبنان.
وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ يوم أمس واليوم الى 569 شهيداً و1835 مصابا وفقاً لصحة لبنان.

رغيد

اخبار ذات الصلة