• Wednesday 25 September 2024
  • 2024/09/25 01:22:45
{سياسة:الفرات نيوز} عد المحلل السياسي، حيدر الموسوي، بيان المرجعية الدينية العليا الخاص بلبنان "لا يقل أهمية عن فتوى الجهاد الكفائي".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الموسوي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"
- الضربات الاسرائيلية للبنان تستهدف المدنيين والامم المتحدة ادانت ذلك، وهناك دعم غربي وامريكي لمنظومة الكيان المحتل لكن نجد ان المعادلة تغيرت بفتج جبهة الكيان مع جنوب لبنان.
- مستقبل نيتنياهو مرهون بعملية فتح حرب شاملة ومحاولة جر ايران الى الحرب، واستراتيجية المقاومة في لبنان ملتزمة بمفاهيم عدم الوصول الى حرب اشمل.
- المقاومة في لبنان استخدمت 6% من استعدادتها الاجمالية والرشقات الصاروخية اربكت المشهد الاقتصادي في اسرائيل ودفعت الى الهجرة.
- اسرائيل لن تتمكن من خوض حرب الشوارع مع المقاومة في لبنان، وربما نذهب الى حرب اقليمية شاملة مقابل رفض امريكي حفاظاً على مصالحه في المنطقة.
- اسرائيل اليوم تواجه مشكلة الجيوش العقائدية واوقعت بنفسها في ورطة بعدائها لمقاومين عقائديين ولا يمكن لها انهاء حزب الله .
- العراق موقفه مختلف عن الجميع وحاضر بكل الازمات ولديه قرار يرتقي بمستوى المنظومة، والمرجعية العليا اصدرت بياناً بخصوص لبنان لا يقل اهمية عن بيان فتوى الجهاد الكفائي ضد داعش الارهابي.
واصدرت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف بياناً حول العدوان الاسرائيلي على لبنان 
وطالبت المرجعية العليا المتمثلة بالمرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني {دام ظله}، ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف هذا العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمرة، داعية المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية. 

للاطلاع على نص البيان: أضغط هنــــــــــــــــــــــــا

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة