• Friday 19 April 2024
  • 2024/04/19 12:34:13
{اقتصادية: الفرات نيوز} ألتقى محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن إسماعيل، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي محمود محي الدين، وذلك على هامش زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وذكر بيان للبنك المركزي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه "جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة الاقتصاد العراقي والسياسية النقدية، فضلاً عن سبل تطوير القطاع المصرفي العراقي".

وقال العلاق، إنّ :"البنك المركزي العراقي اتخذ حزمة من الإجراءات لإصلاح القطاع المصرفي العراقي، وتطوير عمله بما ينسجم والمعايير الدولية، والتي ستنعكس بشكل إيجابي على التجارة الدولية للعراق والاقتصاد الوطني".

وأضاف، إنّ "البنك المركزي يواصل إجراءاته في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال اتخاذه مجموعة من القرارات التي تدعم تلك الإجراءات، بما انعكس إيجاباً على تصنيفات العراق في هذا المجال".
بدوره، أكد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي محمود محي الدين أنّ :"صندوق النقد الدولي مستمر في تقديم الدعم الفني للبنك المركزي العراقي في مختلف المجالات".

يشار إلى أنّ محافظ البنك المركزي، يزور حالياً واشنطن بضمن وفد حكومي رسمي، لأجل بدء المباحثات الرسمية مع البنك الفيدرالي الأمريكي.

اخبار ذات الصلة