• Saturday 14 September 2024
  • 2024/09/14 02:51:37
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت مديرية المرور العامة ان مشاريع فك الاختناقات المرورية وتفاوت أوقات الدوام الرسمي اسهما بانسيابية حركة السير في شوارع العاصمة بغداد.

وقال مدير العلاقات والاعلام للمرور العامة العقيد حيدر محمد الوائلي لوكالة {الفرات نيوز}  "مشاريع فك الاختناقات المرورية والاهتمام الحكومي في تحقيق الانسيابية في حركة السير والمرور لها اثر ايجابي في تحقيق انسابية السير والمرور خصوصا في مناطق الحزمة الاولى فلا عن تفاوت اوقات الدوام الرسمي بين المؤسسات ودوائر الدولة".
وأضاف "كما ان مشاريع الحزمة الثانية ستكون بغاية الاهمية في تحقيق الانسيابية بحركة السير والمرور، على الرغم من حاجة مجموعة من الشوارع الى اكمال اعمالها".
وتابع الوائلي "كما اننا نتوقع ان مشروع {مترو بغداد} الذي سيتم البدء بانجازه سيكون له حلول ويحقق نتائج ايجابية كما ان المرور في اكثر من مناسبة دعت المؤسسات الى الاهتمام بالنقل الجماعي الذين له اثر ايجابي في التخفيف من الزخم، لانه سيخفف من الازدحامات".
ولفت الى ان "افتتاح وزارة النقل وتفعيل موضوع النقل النهري لها ايجابية، وفتح خطوط النقل للباصات الكبيرة في المناطق الحيوية مثل ساحة ميسلون باب الشرقي ومناطق الكرخ ايضا ساهمت كثيرا في تخفيف الزخم".
وتوقع "خلال الفترة المقبلة ومع انجاز المجسرات والاعمال الحكومية مثل مجسرات ساحة النسور وساحة عدن وصنعاء وجابر بن حيان سيكون لها دور ايجابي في تخفيف الزخم".
وأشار الوائلي الى "الاهتمام والدعم الحكومي غير المحدود في مشاريع فك الاختناقات المرورية والاهتمام بتحقيق الانسابية وسيكون هنالك خططا ومشاريع تساهم في الانسابية بحركة السير والمرور".

رغيد

اخبار ذات الصلة