• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 23:28:55
{دولية: لفرات نيوز} اعلن الرئيس الامريكي جو بايدنعن الانتهاء من تشكيل طاقمه الحكومي.

وذكر في كلمة " انتهيت من تعيين طاقمي الحكومي ومستعدون للعمل من اليوم الأول، وان إدارتي ستكون الأولى في التاريخ من أغلبية ذات أعراق مختلفة"، مشيرا "أقدم التعازي لعائلة شرطي الكونغرس الذي توفي جراء الاقتحام ويجب محاسبة المسؤولين عن ذلك".

وتابع "الكثير من الأمريكيين فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا، ويجب تعيين مرشحي وكالاتنا الأمنية في أسرع وقت من أجل تجنب حصول فجوة في السلطة وان الأسبوع القادم سأكون معكم لوضع مشروع لحزمة الإنعاش الاقتصادي المقبلة"، لافتا "نحتاج مزيدا من المساعدات المالية للشركات والعائلات ولا يكفي مبلغ 600 دولار".
واضاف ان "الشركات المملوكة من قبل الأمريكيين الأفارقة لم تكن حصتها كافية من المساعدات المالية، تركيزنا في الإنعاش الاقتصادي سيكون على الشركات الصغيرة وتلك المملوكة من قبل الأقليات، وأعدكم أننا سنحقق في شبهات التحايل وهدر أموال المساعدات المالية وسنحاسب المتورطين في تلك الأعمال، و نحن نعيش إحدى أسوأ الأزمات المالية غير العادلة في تاريخنا".

وتابع "سأتحدث مع نانسي بيلوسي وقادة الحزب الديمقراطي مساء اليوم بشأن أجندتي، والكونغرس هو الذي يحدد ما إذا كان سيحاكم ترامب برلمانيا أم لا وان تركيزي حاليا ينصب على مكافحة فيروس كورونا واللقاح والنمو الاقتصادي"، وصفا "الذين اقتحموا الكونغرس عبارة عن بلطجية وإرهابيين محليين وقد تلقوا تشجيعا نشطا من الرئيس".


واستدرك ان "الضرر الذي تسبب به الرئيس لسمعتنا حول العالم يجب أن يتم التحقيق في ملابساته، وواثق من سريان عملية نقل السلطة سواء كان ذلك قبل اقتحام الكونغرس ، وان أسرع طريقة لمغادرة ترامب البيت الأبيض هي تنصيبنا في 20 يناير/ كانون الثاني وقرار المحاكمة البرلمانية يعود للكونغرس".

واستطرد "لن أتدخل في عمل وزارة العمل وهي مسؤولة عن التحقيق ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم وعند استلامي الرئاسة سأقدم مشروع قانون للهجرة وسوف أعمل على عكس قرارات ترامب في عدد من المجالات، ولن أتدخل في عمل وزارة العدل وهي مسؤولة عن التحقيق ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم".
واكد "أتفق مع ترامب في عدم حضوره مراسم التنصيب وذلك  من الأمور القليلة التي أتفق معه فيها، الأمر لا يتعلق بعزل ترمب بل بكيفية الاستمرار في محاسبته على ما قام به مايك بنس {نائب ترامب} مرحب به لحضور مراسم التنصيب إذا أراد ذلك".

رغد دحام

 

 

اخبار ذات الصلة