• Tuesday 24 September 2024
  • 2024/09/24 01:19:56
{سياسة:الفرات نيوز} علق المستشار العسكري السابق، صفاء الاعسم، عن التصعيد الاسرائيلي ضد لبنان وموقف الولايات الامريكية من العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الاعسم، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"الكيان الاسرائيلي يريد خوض معركة بشكل مستميت رغم جميع التحذيرات من دول المنطقة والاقليمية من حدة التصعيد".
واضاف "ربما مقبلين على حرب اقليمية كبيرة تكون بمثابة الحرب العالمية الثالثة، واسرائيل لديها تخطيط مجرم جدا وضرورة ان يكون لها رادع وتضغط لاجل تفجير حرب كبيرة وشاملة في عموم المنطقة".
وبحسب تحليل الاعسم، فان "الولايات المتحدة حالياً في مازق كبير ولن تترك العراق الحليف الاسراتيجي لها لاسباب امنية واقليمية، والحكومة العراقية لا تريد ان تكون طرفا مباشرا في المواجهة".  
ونوه الى "حادثة تفجير اجهزة {البيجر} كان مخطط لها منذ مايقارب السنتين"، مشدداً على "ضرورة ان تكون هناك استرايتجيات جديدة في مواجهة الكيان الصهويني". 
ووصف الاعسم، عملية {الهدهد} لحزب الله بـ"الكفوءة جدا في اختراق القبة الحديدية الاسرائيلية ومواقع مهمة ومازال لم يكشف عن كل مابجعبته". 
واستشهد 325 شخصاً فيما اصيب 1200 اخرين بغارات عنيفة ومكثفة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين على مناطق واسعة في جنوب لبنان شملت معظم البلدات الحدودية.
ويأتي هذا التصعيد في إطار مرحلة جديدة من العدوان على جبهة لبنان حيث أعلن حزب الله عن إطلاق رشقات صواريخ "ثقيلة" وصلت حتى مناطق شرقي مدينة حيفا المحتلة، مستهدفة قاعدة "رمات دافيد" الجوية ومجمعات الصناعات العسكرية الإسرائيلية.
وعلى ضوء التصعيد، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الاثنين، أنها ستعزز قواتها في الشرق الأوسط بقوة عسكرية إضافية "صغيرة".
وأضافت الوزارة أنها مستمرة في التشاور عن كثب مع إسرائيل وغيرها من الدول في المنطقة لمنع تحول التصعيد إلى حرب إقليمية أوسع نطاقاً.
 

 

 

 

اخبار ذات الصلة