• Tuesday 24 September 2024
  • 2024/09/24 02:25:34
تطبيق الفرات نيوز

تطبيق اخباري لنشر اخبار العراق والعالم الدولي. سارع بتنصيب تطبيق "الفرات نيوز alforat news" لتكن اول من يطلع على الاخبار والاحداث العاجلة والمهمة في الساحتين العراقية والدولية

Android app
{سياسية: الفرات نيوز} عبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فؤاد حسين، عن قلق العراق من مخاطر توسع رقعة الصراع في المنطقة، محذراً من أن استمرار العدوان على لبنان دون وجود ضغوط دولية قد يؤدي إلى تفاقم الحرب.

وأكد الوزير حسين أن هناك فشلاً دولياً في التعامل مع الانتهاكات التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي، مضيفاً أن “العراق يدعم إخوانه في فلسطين ولبنان، وأوضح أن المنطقة بأسرها “تحت النار”، ما يفرض تحديات كبيرة على الجميع.

وأشار حسين إلى أن الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالعالم العربي تؤثر بشكل مباشر على دور الجامعة العربية، مشدداً على ضرورة العمل الجماعي للتصدي لهذه الأزمات. وأضاف: “نحن في تواصل مستمر مع العواصم العربية والدول المؤثرة على الساحة الدولية، ونحتاج إلى تكاتف الجهود لمواجهة هذه التحديات”.

كما حذر الوزير من أن “التهديد سيصل إلى دول أخرى، وستكون الحالة خطيرة إذا لم يكن هناك ضغط دولي كافٍ”. وأشار إلى أن “منطق الحرب يهيمن على الخطاب، خاصة من قبل الكيان الإسرائيلي، دون أن يواجه أي ضغط من أي جهة دولية”.

وفي سياق متصل، أعلن حسين أن العراق سيدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب، الذي سيعقد اليوم في نيويورك، مشيراً إلى وجود مقترحات من دول أخرى، معرباً عن أمله في أن يسفر هذا الاجتماع عن تفاعل إيجابي وتفاهمات.

 

اخبار ذات الصلة