• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 12:37:14
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن مباشرة القاضي (علاء جواد حميد) مهام عمله رئيساً للهيئة، مشيرةً إلى عقده اجتماعاً بالكادر المتقدم فيها.

 وأشارت النزاهة في بيان إلى مباشرة القاضي جواد مهام عمله اليوم الثلاثاء رئيساً للهيئة بعد صدور الأمر الديواني، مبينةً عقده اجتماعاً بالكادر المتقدم فيها؛ لمناقشة وضع ورسم خطة عمل سريعة كفيلة بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة في الوضع الراهن".
يشار إلى أن قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30) لسنة 2011 المعدل نص في المادَّة (6) منه" يتولى رئيس الهيئة وضع السياسة العامة للهيئة وإدارتها وضمان تأدية واجباتها واحترامها للقانون وإصدار اللائحة التنظيمية للكشف عن الذمم المالية وإصدار لائحة السلوك وإصدار النظام الداخلي بتشكيلات دوائر الهيئة".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أجرى أمس الأثنين سلسلة تغييرات في مناصب عليا بينها رئيس هيأة النزاهة.
وأكد الكاظمي في بيان اليوم بعد اعتراض قوى سياسية على هذه التعيينات الجديدة، ان "هذه التغييرات الضرورية جاءت منسجمة مع سياق إداري وقانوني فرضته نهاية المدد القانونية الرسمية لبعض المسؤولين بل وتجاوز تلك المدد عن سقوفها لفترات طويلة، وإن الإجراء لم يأت لإحداث تغييرات كيفية في المؤسسات".
وبين، إن "مواقف بعض الكتل السياسية من موضوع المحاصصة يجب أن تقترن بمعلومات محددة حول هذه المحاصصة المزعومة وسوف نتعامل مع هذه المعلومات بجدية ونتحقق منها ضمن السياقات المعمول بها".
وتساءل الكاظمي فيما "إذا كانت القوى السياسية قد أعلنت براءتها من هذه التغييرات وهي فعلاً لم تتدخل فيها ولم تؤثر عليها، فكيف تتهم بأن التغييرات اعتمدت على المحاصصة الحزبية؟".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة