• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 13:39:48
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن النائب عن تحالف قوى الدولة علي شداد، مساء الخميس، انتهاء اجتماع رؤساء الكتل السياسية والتوجه الى قاعة البرلمان لعقد جلسة التصويت على قانون الموازنة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال شداد {للفرات نيوز} ان :"رؤساء الكتل انهت اجتماعها قبل قليل وجرس الجلسة يطرق والنواب يتوجهون لقاعة الاجتماع لغرض التصويت على الموازنة".

واشار الى "تاكيدات ورغبة مهمة جدا من كافة النواب لعقد الجلسة الان والاستمرار بقراءة المواد الاولى من قانون الموازنة"، متوقعاً "عدم استكمال القانون في هذه الجلسة والحاجة الى جلسات اخرى".

وفيما يتعلق بالاعتراضات، اوضح شداد "كان هناك مقترحين الاول مقدم من الحكومة فيما يخص نفط اقليم كردستان ومقترح اخر تم اعداده من قبل اللجنة المالية النيابية والى الان لم تتضح الرؤية هل تم قبول الرؤية ام هنالك ملفات عالقة".

وتابع شداد، ان" محافظة البصرة انصفت في الموازنة بالغاء فرض الرسوم على الشركات النفطية الخاسرة وهناك اصبح تعديل بحصة المحافظة بمعدل 500 مليار دينار اضافة الى اضافة مشاريع استراتيجية لمسودة القانون منها مشروع ماء محطة الفاو البخارية وتم تخصيص 400 مليار دينار وتخصيص 200 مليار دينار للطريق الحولي في المحافظة". 
 

اخبار ذات الصلة