• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 13:44:40
{منوعات: الفرات نيوز} قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية {البنتاغون} إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس ما إذا كانت ستضيف أكبر شركة صينية لتصنيع الرقائق إلى القائمة السوداء التجارية، وذلك في وقت تصعد فيه الولايات المتحدة حملتها على الشركات الصينية.

وقالت متحدثة باسم البنتاغون إن الوزارة تعمل مع وكالات أخرى لتحديد ما إذا كانت ستتخذ هذه الخطوة ضد المؤسسة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات {أس.أم.أي.سي}، الأمر الذي سيجبر الموردين الأميركيين على السعي للحصول على رخصة خاصة، من الصعب الحصول عليها، قبل الشحن لهذه الشركة.
وذكرت الشركة في بيان، السبت، إنها "في حالة صدمة شديدة" بعد سماع هذا النبأ لكنها مستعدة للتواصل مع الوكالات الحكومية الأميركية على أمل حل أي مشكلة. ولم ترد السفارة الصينية في واشنطن على طلبات للتعليق.
وأضافت الشركة أنها لا تربطها أي صلة بالجيش الصيني.
وكانت الولايات المتحدة فرضت في وقت سابق من هذا العام عقوبات على شركتي "هواوي" و"زي تي" لخضوعهما "لأوامر الحزب الشيوعي الصيني، وتمثلان تهديدا للأمن القومي وسلامة خدمات الاتصالات".
ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا في أغسطس يهدد بحظر تطبيق "تيك توك" الصيني، متهما إياه بالتجسس لصالح بكين. ويستهدف مرسوم مماثل منصة "ويتشات" الرئيسية في الصين والتي تملكها مجموعة "تنسنت" العملاقة.

اخبار ذات الصلة