• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:57:15
{متابعة: الفرات نيوز} تمكنت الأميركية من أصل صيني، كلويه جاو، من الفوز بجائزة أفضل مخرج في جوائز "غولدن كلوب" لتكون أول امرأة غير بيضاء تفوز بتلك الجائزة.

ويتناول "نومالاند" عالم "سكان المقطورات"، وهم الأميركيون الذين يمضون أوقاتهم في مركبات مستصلحة تضم مساحة للنوم ويعيشون من الأعمال البسيطة، حتى أنهم باتوا يشكلون ما يشبه المجتمع الصغير ويتواصلون في ما بينهم خلال لقاءات الصدفة على الطرق أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقد أدى دور البطولة في الفيلم البطولة فرانسس ماكدورماند الحائزة على جائزتي أوسكار، وقد جسدت شخصية سيدة محطمة تترك كل شيء لعيش حياة ترحال داخل مقطورة على هامش المجتمع.
وقد سبق للفيلم أن فاز بجائزة مهرجان تورينو في كندا، مما يجعله مرشحا بقوة للفوز بعدة جوائز في مسابقة الأوسكار القادمة، بحسب نقاد سينمائيين.
ولأول مرة في تاريخ "غولدن غلوبز"، تنافست 3 نساء على جائزة أفضل مخرج، فقد جرى ترشيح إيمإيمرالد فينل عن فيلم  امرأة شابة واعدة "بروميسينغ يونغ وومان" وريجينا كينغ عن فيلم  ليلة واحدة في ميامي"وان نايت إن ميامي".
تجدر الإشارة إلى أنه لم تفز أي من امرأة بتلك جائزة سوى باربرا سترايسند، إذ نالتها عن فيلمها الموسيقي "ينتل" في العام 1984.

اخبار ذات الصلة