• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 18:24:11
{بغداد:الفرات نيوز} وصف النائب عن كتلة صادقون النيابية، عبد الامير تعيبان، الاعتداء على البعثات الدبلوماسية بـ"العمل الاجرامي"، فيما اعلن توجه صادقون مع"الدوائر المتحدة في الملحق الانتخابي".

وقال تعيبان {للفرات نيوز} ان" صادقون تعتبر الاعتداء على البعثات الدبلوماسية عمل اجرامي واستهداف للدولة وعلى الحكومة اتخاذ الاجراء المناسب"،   
واضاف" توجهنا سيكون مع الدوائر المتعددة لضمان حقوق المواطن، وسنخوض الانتخابات؛ لكن لم نحسم امرنا بشأن التحالف مع جهة معينة"، مؤكداً" قدرة الحكومة على اجراء الانتخابات وتصميم الكتل عليها".
وتابع تعيبان" من الصعب الحكم على انجازات حكومة مصطفى الكاظمي، اما لجنة مكافحة الفساد ستواجه صعوبة في اداء مهامها اذا ماخضعت لرضوخ الكتل ويجب ان تدعم مباشرة من مجلسس الوزراء والبرلمان".
واشار الى ان" رؤساء الكتل السياسية هم من دمروا البلد، وملفات في هيأة النزاهة تنتظر الاطاحة برؤوس الكبار"، لافتا الى ان"رؤساء الكتل والاحزاب المتورطون بسرقة اموال الدولة لن يسمحوا لهذه اللجنة بفتح الملفات".
وكشف تعيبان" وجود تنسيق دولي لتهريب الاموال عبر مصارف اهلية بغطاء رسمي"، مبينا ان" جميع اسماء الفاسين من الرؤوس الكبيرة موجودة في هياة النزاهة".
فيما عد تغييرات الكاظمي للدرجات الخاصة" مخالفة دستورية للمادتين 80 و61؛ الا انها تتضمن كفاءات متميزة"، مضيفا ان" مرشح هيأة الحج والعمرة سامي المسعودي لا ينتمي لاي كتلة سياسية بل صديق للعامري".
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة