• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 08:07:06
{منوعات:الفرات نيوز} قد لا يكون مقدر لك أن يكون رزقك على سطح الأرض ولا في السماء؛ لكن الأقدار قد تحمل لك في جعبتها الخير الكثير والكنوز التي لا تقدر قيمتها بثمن في أعماق البحار وغياهب الظلمات، عن طريق الصدفة المحضة ودون أي سابق إنذار، كما هو الحال في قصتنا اليوم.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقد قادت الصدفة شابان غواصان من صائدي الكنوز، للعثور على كنز ذهبي من العملة الرومانية، واللذي يقدر بملايين الدولارات في قاع البحر، ونقلت وسائل إعلام غربية قصة أشبه بالخيال حصلت معهما.
عملية اكتشاف هذا الكنز، تمت حين قام الشابان بالعمل على تنظيف قاع البحر في المنطقة، كنوع من المساهمة في حماية البيئة، ليعثروا على الكنز عن طريق الصدفة.
وضمن هذا الإطار تحدثت تقارير إعلامية عن قصة مجموعة من الغواصين الذين تمكنوا من اكتشاف كنز استثنائي تقدر قيمته بملايين الدولارات في الماء السحيق.
وأشارت التقارير إلى أن الصدفة قادت شابين في مقتبل العمر وأثناء قيامها برحلة غوص استكشافية، وأثناء عملهما على تنظيف قاع البحر في يوم عطلتهم،  إلى اكتشاف كنز ذهبي من العملات الرومانية في قاع البحر عبر الصدفة.
ووفقاً لما نقلته صحيفة “ديلي ميل”، ” يُعتقَد أنه تم إخفاء العملات الذهبية عن الغزاة البربريين منذ حوالي 1500 عام، وتم اكتشاف المخبأ من قبل شابين في قاع البحر بمنطقة “أليكانتي”.
واللافت بالأمر أنه وعلى الرغم من وجودها في قاع البحر منذ أواخر القرن الرابع وأوائل القرن الخامس،إلا أن العملات الذهبية الـ 53 كانت سليمة وفي “حالة حفظ مثالية”.
ونوه الخبراء إلى أن رواية الشابين اللذان عثرا على الكنز، ربما تكون أقرب إلى الحقيقة، وهي أن الكنز كان مخبأً عند “غـزو البرابرة” للمنطقة.
كما أكد الخبراء صحة ماحدث نظراً لعدم وجود أي بقايا لسفن غارقة في المكان الذي عثر على الكنز فيه، وهو ما يثبت صحة الرواية.
 

 

اخبار ذات الصلة